المسؤولية الاجتماعية

علامة “بيك” تكرم عشرة مربين استثنائيين ضمنهم معلم مغربي

كرمت “بيك“، الشركة الرائدة على المستوى العالمي في مجال القرطاسية والولاعات وشفرات الحلاقة، عشرة مربين استثنائيين من مختلف بلدان العالم، من بينهم معلم مغربي، وذلك في إطار الدورة الثانية من مسابقة “BIC Cristal Pen Awards”  بمناسبة “أسبوع التعليم العالمي”.

وأوضح بلاغ للشركة أن “علامة ‘بيك’، تحتفل بأسبوع التعليم العالمي 2021، وتكرم في هذا الصدد 10 مربين استثنائيين حول العالم”، مضيفا أن من بينهم معلم مغربي.

وأضاف أن “بيك كانت قد أطلقت مسابقة BIC Cristal Pen Awards سنة 2020 لمكافأة المعلمين الذين يجسدون قيّم “بيك” “BIC Cristal Pen”، الرامية إلى مكافأة المعلمين الذين يدافعون بقوة عن مختلف القيم التي تؤمن بها العلامة، والمتمثلة بإدخال البهجة والسعادة إلى قلوب الأطفال وإعداد الجيل القادم للازدهار وتطوير مهاراتهم”.

وحسب البلاغ فإن مجموعة “بيك” تعتز بدعم عدد من البرامج التعليمية في مختلف أنحاء العالم، وتلتزم في إطار برنامج “كتابة المستقبل معا” بتحسين ظروف تعلم 250 مليون طفل في العالم بحلول سنة 2025، كما نجحت “بيك” العام الماضي في تحسين ظروف تعلم 118 مليون طفل في مختلف أنحاء العالم.

ونقل البلاغ عن غونزارف بيك، المدير العام للشركة في تعليق له بهذه المناسبة، قوله “يشكل التعليم عنصرا أساسيا في هوية علامة بيك، لذلك نوليه اهتماما كبيرا جدا، حيث تمثل جوائز BIC Cristal Pen Awards فرصة ممتازة لأعضاء فريقنا للإشادة بأفضل المربين في مجتمعاتهم المحلية”.

وأضاف “من سريلانكا إلى الأرجنتين، يعكس الحائزون على جائزة العام قيم “بيك” أكثر من أي وقت مضى، وأود أن أشكرهم شخصيا على جودة التعليم الذي يقدمونه لجيل المستقبل”.

ومن بين مئات الطلبات التي تم تقديمها من قبل فرق “بيك”، تولت لجنة التحكيم اختيار 10 أسماء، تميزت في عملها، وحاز الفائزون على جوائز، وتبرعات بقرطاسية “بيك”، ومنحة مالية قدرها 5000 يورو لفائدة مدرسة من اختيارهم.

وعلى مستوى المغرب، يشير البلاغ، كانت الجائزة من نصيب عبد الله وهبي الذي اختار السير على نفس خطى شقيقته التي تمتهن التدريس، ويعمل عبد الله يوميا لضمان حصول أكبر عدد ممكن من أطفال منطقته على فرص متساوية من التعليم الجيد.

وحسب المصدر ذاته، يشتغل عبد الله في قرية نائية ويسهر يوميا على ضمان تعليم مفيد ومتاح للتلاميذ، بغض النظر عما إذا كانت مدرستهم مزودة بالكهرباء والإنترنت. كما يحرص عبد الله بشكل دائم على عقد اجتماعات مع أولياء أمور تلاميذه لزيادة الوعي بأهمية تعليم أطفالهم، كما ينظم مخيمات صيفية سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى