بنوك وتأمينات

شركة “فينيا” تطلق “تمويل التنمية” لتمويل المقاولات

أعلنت شركة “فينيا“، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عن إطلاق عرضين جديدين للتمويل مصممين بشكل خاص، هما ”تمويل لتنمية المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة”.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن حلول التمويل الجديدة، المبتكرة المصممة للمقاولات ولخدمة التنمية الاقتصادية للبلاد، تظهر الالتزام المستمر لفينيا في إنجاز مهمتها المتمثلة في مواكبة المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية المتدخلة في الطلب العمومي.

وتشمل عروض ”تمويل لتنمية المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة” 3 مرتكزات أولها خطوط ائتمان محددة مخصصة لتغطية متطلبات رأس المال العامل أو تعزيز التدفق النقدي المتعلق بالتسبيقات المقدمة على الصفقات المرهونة والكفالة الإدارية، بأسعار مكيفة.

وثاني المرتكزات يهم التمويلات المكيفة مع دورة التشغيل المرتبطة بتنفيذ الصفقات العمومية الممنوحة للمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة المتدخلة في جميع القطاعات الإنتاجية للاقتصاد الوطني.

أما المرتكز الثالث فيشمل تغطية صندوق الضمان المخصص للطلبيات العمومية (FGCP) بنسبة 60 في المائة لصالح المقاولات التي يقل رقم معاملاتها عن 50 مليون درهم، والتي لديها تصنيف لدى الجهات العمومية المانحة، ولديها سنتان من النشاط.

وحسب بلاغ الشركة فمهما كانت مراحل الحياة لصفقات المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، فإن الخبراء المعتمدين في فروع فينيا مكلفون بتوجيه وتقديم المشورة ومواكبة المقاولات في إجراءات التمويل الخاصة بهم.

للإشارة تساهم فينيا، وهي فرع تابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، لصالح المقاولة المغربية، المقاولات الصغيرة جدا، الصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص، وتطويرها. فهي تجمع بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل، وفقا لخطة التنمية الاستراتيجية الخاصة بها وتموقعها كمؤسسة.

فضلا عن هذا تدبر فينيا صندوق الضمان المخصص للطلبيات العمومية (FGCP)، والغرض منه هو تسهيل شروط الوصول إلى التمويل لصالح المقاولات التي حصلت على صفقات عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى