جديد الأسواق

ديل تكنولوجيز و AWS تقترحان حلولا لحماية بيانات الشركات

تقترح شركة ديل تكنولوجيز بشراكة مع “أمازون ويب سيرفيس” المعروفة اختصارا بـ “AWS“، إحدى شركات Amazon.com، حل ” Dell EMC PowerProtect Cyber Recovery” المتوفر في سوق AWS، من أجل حماية بيانات الشركات ضد الهجمات الإلكترونية الخبيثة.

وأفادت ديل تكنولوجيز في بلاغ لها انه “يُمكن للزبناء بفضل سوق ” AWS” شراء ونشر هذه الخزنة بكل سهولة استنادا إلى “فجوة هوائية” صممتها شركة ديل – وهي الفاعل الرائدة في توفير أجهزة وبرامج حماية البيانات (1) – لحماية البيانات وعزلها بشكل آمن في حالة وقوع هجوم حاسوبي.

وأضاف المصدر ذاته أن تقنية  Dell EMC PowerProtect Cyber Recovery  ، تعمل على دمج طبقات متعددة من الحماية تسمح لزبناء AWS من استعادة عافيتهم بشكل سريع بعد التعرض لهجوم إلكتروني .

ويتيح الحل تأمين بيانات الزبناء الحرجة بعزلهم عن سطح الهجوم، ماديا ومنطقيا، مع وجود فجوة هوائية عملية وآلية وآمنة. وخلافا للحلول الاحتياطية الموحدة، تقصر الفجوة الهوائية الوصول إلى الوصلات البينية للإدارة، مما يتطلب توثيق عوامل متعددة ومعلومات مستقلة لتحديد الهوية الأمنية .

البلاغ نقل عن ديفيد نوي، نائب مدير إدارة منتجات حماية البيانات داخل شركة ديل تكنولوجيز قوله إن: “البيانات تُمثل رصيدا استراتيجيا مهما، وعليه، ينبغي على المنظمات ضمان حمايتها من البرمجيات الخبيثة وغيرها من الهجمات الإلكترونية، حتى تتمكن من اتخاذ قرارات سليمة وتظل قادرة على المنافسة في البيئة الرقمية التي نعيش فيها اليوم”.

وأضاف المتحدث: “نقدم لزبنائنا من خلال الشراكة التي تجمعنا مع AWS حلاً لاسترداد المعلومات الإلكترونية، يعمل على عزل البيانات الحساسة التي يستهدفها الهجوم وذلك بفضل خزانة آمنة، كما نساعد الشركات على التقليل من المخاطر التي تواجهها، مع حماية بياناتها بشكل موثوق بعد هجوم إلكتروني”.

وتكتسي حلول حماية البيانات لتحقيق الأمن الأمثل أهمية بالغة وجوهرية، حيث تواصل المنظمات اعتماد استراتيجيات متنوعة لحلول البنية التحتية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، سواء في السحابة العامة أو في أماكن العمل .

وتشير الإحصائيات الرسمية، حسب المؤشر العالمي لحماية البيانات، والتي شملت ما مجموعه 1000 من صانعي القرارات في مجال تكنولوجيا المعلومات على الصعيد العالمي، أن 67% الشركات غير متأكدين إذا كانت ستسترد جميع البيانات الحيوية في حالة وقوع هجوم إلكتروني مدمر .

وفي هذا الاتجاه، يوفر الحل المشترك لتكنولوجيات ديل تكنولوجيز و AWS الوسيلة الفعالة لمعالجة الخطر المتزايد المتمثل في الهجمات اعتمادا على البرمجيات الخبيثة، وغيرها من أنواع الهجمات الإلكترونية.

من جهتها، قالت سابينا جوزيف، المديرة العامة لشركاء أمريكا في مجال التكنولوجي، AWS،-حسب المصدر ذاته- إن “حل استعادة تكنولوجيا الخاصة بديل تكنولوجيا يساعد زبائنا على التعامل مع التهديدات الخبيثة والهجمات الإلكترونية.

وأضافت أن اليوم وبفضل حل Dell EMC PowerProtect Cyber Recovery الخاص بـAWS، يُمكن لزبنائنا الوصول إلى خزانة البيانات”.

بدوره قال جيسون سانديري، المدير التنفيذي لخدمات السحب في مصرف الكومنولث الأسترالي إن: “علاقاتنا القوية مع الرائدين عالميا في مجال التكنولوجيا ، مثل ديل تكنولوجيز و AWS تضمن عمليات سحابية آمنة”.

وأضاف: “نحن على ثقة تامة من أن بياناتنا تظل محمية من التهديدات الإلكترونية الخطيرة مثل الهجمات الخبيثة، وذلك من خلال استخدام حلول سحابية قوية للاسترداد الالكتروني. وهذا بشكل عام يحسن قدرتنا على تحمل المخاطر وفعاليتها التشغيلية”.

وانطلاقا من اليوم، يُمكن الحصول على آخر تحديثات حل Dell EMC PowerProtect Cyber Recovery الخاص بـ AWS على سوق AWS، وهو عبارة عن فهرس رقمي يضم آلاف البرمجيات طورها الناشرون المستقلون من شأنها تسهيل البحث والاختبار والشراء ونشر البرمجيات العاملة في نظام AWS.

كما يُمكن للزبناء من خلال عملية شراء بسيطة جدا الوصول بسرعة إلى حافظة شركة “ديل” التي تضم العديد من عروض حماية البيانات الخاصة بنظام AWS وبدء عملية الاستغلال بدون أي تأخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى