سيدات الأعمال

جمعية “بينهن” لسيدات الأعمال تنظم ملتقى التشغيل بالجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، في 8 ماي الجاري ملتقى التشغيل، الذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال “بينهن”  بجهة دكالة عبدة، و اتحاد العام لمقاولات المغرب جهة الجديدة.

 وسيجمع الملتقى مختلف المتدخلين لمناقشة محاور ذات صلة بريادة الأعمال بالمغرب. المتدخلون، وهم فاعلون وطنيون في مجال مواكبة رجال ونساء الأعمال وتمويلهم، جامعيون، حاضنات وطنية و دولية للأعمال، وفاعلون في المنظومة المحلية لدعم الأعمال، سيسلطون الضوء على الدور المهم لريادة الأعمال باعتبارها أداة إستراتيجية تُمكن الشباب، رجالا ونساء من ضمان استقلاليتهم المالية والاندماج في ميدان الشغل. وإنشاء مقاولات نظامية، يمكن من خلق الثروة، باعتبارها مصدرا للشغل، للقيمة المضافة، والإيرادات الضريبية والابتكار، لتُشكل بذلك محركا أساسيا للنمو الشامل والعادل. ولتسليط الضوء على موضوع هذا الحدث: ريادة الأعمال، رافعة للتنمية والتشغيل، ستتمحور النقاشات حول محورين إستراتيجيين: العلاقة بين الجامعة والمقاولة، وفرص التمويل والمواكبة الجديدة بالمغرب بشكل عام وإقليم الجديدة بشكل خاص.

وحول هذا الملتقى قالت عزيزة فصلي، رئيسة جمعية ” بينهن” بجهة دكالة عبدة  “يعتبر هذا الملتقى بالنسبة لجميع الفاعلين بالمنظومة الاقتصادية سواء المحلية أو الوطنية، نقطة تلاقي وأرضية للتبادل، إضافة إلى تعدده وجودة المواضيع التي يطرحها“.

من جهته يقول رشيد الصريدي، رئيس  الاتحاد العام لمقاولات المغرب الجديدة- سطات “يوجد اليوم، اعتراف وطني بأهمية ودور المقاولة كمحرك رئيسي للنمو وخلق فرص العمل. وترتكز الرؤية الجديدة للأعمال والمقاولة على تقبل الدور الرئيسي لمختلف أطراف التشغيل، وهم: المقاولة، مؤسسات الدولة، الجامعة والشركاء الاجتماعيون”. كما سيُركز الملتقى على حظوظ إقليم الجديدة وفرصه فيما يتعلق بتشجيع الأعمال.

ويوضح إدريس لباط، مدير الملتقى “إن تنظيم هذا الحدث بمدينة الجديدة ليس وليد الصدفة، فلا حاجة لتعداد قدرات وإمكانيات هذه المدينة وهذه الجهة في خلق الثروة على المستوى الوطني، كما أننا في غنى عن إظهار الطاقات البشرية التي تزخر بها المدينة وتأثيرها الاقتصادي على البلاد. هدفنا هو ظهور جيل جديد من رجال الأعمال المشغلين، نلمس تأثيرهم الإيجابي من خلال الثروة، والقيمة، وفرص العمل ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى