أسواق

تأسيس الجمعية المغربية لشركات المساهمة باللجوء العلني للادخار

انتخب محمد حوراني، الرئيس المدير العام لشركة (HPS)، وزهير بناني، الرئيس المدير العام لشركة (Best Financière)، على التوالي ، رئيسا ونائبا للرئيس للجمعية المغربية لشركات المساهمة باللجوء العلني للادخار، التي تم تأسيسها من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبورصة الدار البيضاء، بدعم من الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وذكر بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الجمع العام التأسيسي المنعقد يوم الثلاثاء 7 دجنبر بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شهد مشاركة أكثر من ثلاثين مقاولة.

وأضاف المصدر ذاته أن مهمة هذه الهيئة الجديدة تتجلى في إصدار مقترحات بخصوص المستجدات التشريعية والتنظيمية التي من شأنها تسهيل اللجوء إلى سوق الرساميل لصالح إقلاع الاقتصاد الوطني وتنميته .

كما تهدف إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين البيئة العامة للمقاولات، من أجل تمكينها من الحصول على تمويل من سوق الرساميل، تماشيا مع توصيات التقرير حول النموذج التنموي الجديد الرامية لرفع مستوى رسملة سوق الأسهم إلى 70 في المائة من الناتج الداخلي الخام في أفق 2035 ، والوصول إلى 300 مقاولة مدرجة في البورصة في هذا الأفق، مقارنة بـ 76 مقاولة مدرجة حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى