مع المستهلك

مجموعة Sunergia: سامسونغ أكثر علامات الهواتف شعبية في المغرب

حلت علامة “سامسونغ” على رأس علامات الهواتف الذكية الأكثر شعبية في المغرب، حيث تمكنت حصدت رصد 49 في المائة، مقابل 20 في المائة للعلامة الأمريكية “آبل”، و10 في المائة للعلامة الصينية “هواوي”.

وحسب الخلاصات التي كشفت عنها مجموعة Sunergia، في دراستها حول شعبية علامات الهواتف الذكية في المغرب لسنة 2021، فقد تقاسمت باقي العلامات المتوفرة في السوق الوطني حصصا ضعيفة تتراوح بين 8 في المائة لعلامة نوكيا، و5 في المائة لعلامة “أوبو” و3 في المائة لعلامة “شاومي، ثم 2 في المائة لـ “إنفينيكس، وأخيرا 1 في المائة لكل من علامتي “ريدمي” و”فيفو”.

وقالت الدراسة إن الهواتف المحمولة تعتبر سوقًا سريع التطور ، كما أن سمعة بعض العلامات التجارية راسخة. وشكل ظهور الهواتف الذكية نقطة تحول في طريقة استخدام للهواتف المحمولة في المغرب.

ووفقًا لإحصاءات من البارومتر الرقمي العالمي السنوي لعام 2021 من We Are Social  و Hootsuite، فإن 98.1 في المائة من مستخدمي الإنترنت المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا يمتلكون هاتفًا ذكيًا. زيادة قدرها 11 نقطة مقارنة بعام 2020 (87٪) ، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى مدى إدمان للهواتف المحمولة.

وحسب المصدر ذاته فهذه الأرقام هي أيضًا نتيجة لاستراتيجيات مختلف مشغلي التكنولوجيا الفائقة، سيما الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة. إذ أنهم لا يترددون في تنفيذ استراتيجيات قوية إلى حد ما، زيادة عدد عمليات الإطلاق أو تنويع النطاق أو حتى توسيع نطاق الأسعار بهدف إرضاء أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

وقالت مجموعة “سينيرجيا” إن هذه الاستراتيجيات المختلفة لا تساعد في تحقيق المبيعات فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين سمعة هذه العلامات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى