متابعات

وكالة “ناسا” حاضرة في منتدى Industry Meeting Day Morocco

تنظم مجلة ” Industrie Du Maroc ” الدورة الثانية لـ ” Industry Meeting Day Morocco”، تحت شعار “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”. وستعرف فعاليات هذه الدورة، حضور 1500 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة.

وحسب بلاغ صادر عن المجلة، فما يُميز هذه السنة، هو حضور ممثل من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، والتي تٌعرف اختصارا بـ”ناسا” وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء. مضيفا أنه من المنتظر أن تعرف هذه الدورة التئام ثلة من المهنيين في مجال الصناعة والاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى حضور دولي وازن حول مجموعة من القضايا التي تهم مجال الصناعة، وذلك من خلال ورشات عمل ولقاءات  B to B وغيرها.

وتتمحور فعاليات هذا الملتقى حول موضوع: “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”، وذلك بهدف تسليط الضوء على أثر الاستثمار في الصناعة على المستوى الوطني تماشيا مع الاستراتيجية التنمية الصناعية 2014-2020 الرامية إلى خلق دينامية جديدة بين كبريات الشركات والمقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق مناصب شغل للشباب وإعطاء أهمية للعنصر البشري.

وستعرف هذه الدورة، ولأول مرة في المغرب، حضور Michael LESTER  عن  الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، المعروفة اختصارا باسم “ناسا”، وهي تابعة للحكومة الفيدرالية ومسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء. هذا بالإضافة إلى حضور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ومصطفى الباكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وMichael HAWES  رئيس مؤسسة Fulbright كندا للتبادل التعليمي بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وحكيم عبد المومن رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، ثم كريم الشيخ رئيس تجمع صناعة الطيران والفضاء في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى