سيدات الأعمال

كارفالهو مديرة عامة لشركة IBM لأسواق النمو في إفريقيا

أعلنت شركة IBM عن تعيين جوليا كارفالهو في منصب المديرة العامة لشركة IBM  لأسواق النمو في إفريقيا .

وستكون كارفالهو مسؤولة عن العمليات التجارية لشركة IBM، وتطوير منظومة شركائنا والرفع من نسبة رضا العملاء عبر مناطق متعددة في إفريقيا، مع التركيز أكثر على منظومة الشركاء في إفريقيا .

وحسب بلاغ للشركة ستقود كارفالهو المجهودات المبذولة لتقوية أنشطة شركة IBM في القارة من خلال مستوى أعمق من الخبرة التقنية والخبرة الصناعية من أجل تطوير النمو الخاص بشركتنا وعملائنا وشركائنا في القارة.

واعتبر المصدر أن كارفالهو ستشكل  قيمة مضافة لهذا المنصب من خلال معرفتها العميقة بالقارة الإفريقية مع أكثر من 20 سنة من الخبرة المحلية والإقليمية الواسعة في العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والنفط والغاز والطاقة.

ونقل البلاغ عن سعد توما، المدير العام لشركة IBM في الشرق الأوسط وإفريقيا قوله بأن “معرفة جوليا الواسعة بالتكنولوجيا والقارة الإفريقية ستكون قيمة فريدة لأننا نساعد عملائنا على تسريع تحولاتهم الرقمية في عصر السحابة المختلطة والبيانات والذكاء الاصطناعي. وبصفتها إطارا بارزًا، فإن تركيزها على زيادة استثمارات IBM في منظومة الشركاء سيمكن شركائنا من لعب دور أكثر أهمية في دعم مخططات عملائنا”.

قبل تعيينها في منصب المديرة العامة لشركة IBM لأسواق النمو في إفريقيا، شغلت كارفالهو منصب المديرة العامة بكل من أنغولا والموزمبيق والرأس الأخضر وساو تومي. حيث ساهمت في توسيع ومضاعفة تواجد IBM وقادت رحلات التحول الرقمي للعملاء حول مجالاتنا الإستراتيجية الرئيسية للسحابة المختلطة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف البلاغ أن كارفالهو شغلت، قبل انضمامها إلى شركة IBM، إدارة المبيعات في Halliburton – Landmark Software and Services وأسندت لها سابقًا منصب أستاذة وباحثة في جامعة لشبونة.

كما عملت سابقا في منصب مستشارة بشركة Sonangol P&P و Sonagas وقادت وحدة الأعمال للموارد الطبيعية في Sinfic بأنغولا.

من جهتها أكدت جوليا كارفالو، وفقا لما نقله البلاغ، أن “القارة الإفريقية تزخر بفرص هائلة وتشهد تحولا سريعا”، مضيفة: “أنا ممتنة لإتاحة الفرصة لي للعمل مع عملائنا وشركائنا بالمنظومة من أجل تطوير التكنولوجيا التي ستلبي الاحتياجات الفريدة لإفريقيا”.

للإشارة فكارفالهو حاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة والماجستير في هندسة الموارد الجغرافية من كلية الهندسة والعلوم والتكنولوجيا (Instituto Superior Técnico) بجامعة لشبونة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى