مقاولات

شركة Fulfillment Bridge تطلق خدمة الدفع عند الاستلام

أعلنت شركة Fulfillment Bridge المتخصصة الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية والحائزة على المركز الأول في مسابقة AfricaArena Serie A Startup Award  عن إطلاق أول خدمة للدفع عند الاستلام لشحنات التجارة الإلكترونية الدولية في المغرب.

وقالت الشركة في بلاغ لها إن هذه الخدمة تقدم العديد من المزايا للعملاء المغاربة الراغبين في التسوق من مواقع التجارة الإلكترونية الدولية، حيث تمكنهم هذه الخدمة من استلام مشترياتهم في نقاط التجميع التي يختارونها في المغرب والتحقق منه المشتريات قبل القيام بعملية الدفع.

البلاغ نقل عن قيس الخضراوي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Fulfillment Bridge، قوله: “هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودنا لتمكين العملاء المغاربة من الاستمتاع بتجربة تسوق خالية من المتاعب وتزويدهم بخيارات ملائمة وآمنة عند قيامهم بالتسوق من مواقع التجارة الإلكترونية الدولية”.

إلى ذلك يشهد سوق التجارة الإلكترونية بالمغرب نموا ملحوظا في ظل ارتفاع معدل انتشار الإنترنت في المملكة إلى ما يقارب -74.4 في المائة، وتنامي إنفاق المستهلكين في مواقع التجارة الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة.

كما بلغ حجم إيرادات التجارة الالكترونية في المغرب ما يقارب المليار دولار أمريكي سنة 2020 مع توقعات بتحقيق نتائج أفضل في السنوات المقبلة. حيث ساهم ارتفاع عدد عروض التجارة الإلكترونية وانتشار بطاقات الائتمان وتنامي شهية المتسوقين في تشجيع العديد من العملاء على الالتحاق بهذا التوجه الجديد.

ومع ذلك، تضيف الشركة، لا يزال الطريق طويلا من أجل تعزيز هذا النمو وتحقيق بيئة أعمال ديناميكية ومستدامة. حيث أصبح قطاع التجارة الإلكترونية في المغرب في حاجة إلى التطوير المستمر والحلول المبتكرة أكثر من أي وقت مضى.

البلاغ كشف أن هذا ما دفع شركة Fulfillment Bridge إلى توحيد جهودها مع أهم الشركات التكنولوجية في المنطقة لتطوير التجارة الإلكترونية الدولية وإطلاق أول خدمة للدفع عند الاستلام في المغرب. حيث يقول قيس: “تمثل عملية شحن البضائع وتقديم الخدمات اللوجستية المرحلة الأخيرة في التجارة الإلكترونية ” كما يضيف: ” نعمل على توفير تجربة مميزة للمتسوقين عن طريق تمكينهم من استلام مشترياتهم في نقاط التجميع الأنسب لهم، التحقق منها والقيام بعملية الدفع بكل سهولة”.

ورأت هذه الخدمة الجديدة الضوء بعد حوالي عام كامل من العمل الدؤوب والعديد من اللقاءات مع  أهم الخبراء المتخصصين في هذا المجال في المغرب. إذ يقول قيس الخضراوي: ” قد يكون حل بعض المشاكل أسهل من حل البعض الآخر، إلا أنه لا يوجد شيء مستحيل. فتوفير خدمة دفع دولي كان يعتبر أمرا شبه مستحيل لكننا تمكنا من القيام به” ويواصل القول: ” يسعدنا التعاون مع شركاء متشابهين بالأفكار والتطلعات للعمل على هذا المشروع وتحويله إلى حقيقة. والهدف هنا هو تحسين تجربة العملاء وتعزيز التجارة الإلكترونية في المغرب والمنطقة بشكل عام”.

ودخلت Fulfillment Bridge في شراكة مع كرونو ديالي (ChronoDiali) الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية المحلية و مزود حلول الدفع الرائد   كاش بلوس (Cash Plus)  بهدف تطوير هذه الخدمة وتسخير التكنولوجيا لتمكين العملاء في المغرب بفرصة التسوق على مواقع التجارة الإلكترونية الدولية مع الاستمتاع بتجربة مميزة والقدرة على الدفع عند الاستلام.

وعلاوة على ذلك، توفر Fulfillment Bridge طريقة سهلة لتجار التجزئة الدوليين للاستفادة من السوق المغربي وعمليات الشحن والتوصيل السهلة والبسيطة.

من جهته عبر نبيل عمار، الرئيس التنفيذي لشركة CashPlus، عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة التي سيكون لها تأثير دومينو إيجابي على صناعة التجارة الإلكترونية في المغرب. وقال: “نحن سعداء للغاية بالشراكة مع Fulfillment Bridge. ستجلب هذه الشراكة تجربة لدمج العالم الرقمي والحقيقي (Phygital) وسوف تكون جديدة ومميزة لعملائنا فيما يختص بتسليم الميل الأخير وطريقة دفع مبتكرة لأول مرة في المغرب”.

بدوره قال ياسين عاشوش، الرئيس التنفيذي لشركة “كرونوديالي”: “نحن هنا لبناء شيء على المدى الطويل، والشراكة مع Fulfillment Bridge  تمثل واحدة من أهم الخطوات التي تقربنا من تحقيق رؤيتنا والتي تهدف إلى إحداث ثورة في التجارة الإلكترونية في المغرب .. لطالما كانت أولوية كرونوديالي هي التركيز على كيفية تفاعل تجربة العملاء لخدمتنا. وهذا أحد الدوافع التي تجعلنا نوحد جهودنا مع Fulfillment Bridge لتحقيق ذلك”.

وحسب بلاغ الشركة فهذه الشراكة تمثل جزءا من خطة طويلة الأمد تهدف إلى بناء مركز إقليمي خاص بالتجار الإلكترونيين الدوليين في المغرب لخدمة جميع بلدان المنطقة. وذلك نظرا للموقع الجغرافي الإستراتيجي للمغرب باعتبارها بوابة شمال غرب إفريقيا. هذا بالإضافة إلى الرغبة السياسية في تعزيز التجارة الدولية من خلال إنشاء العديد من مناطق التجارة الحرة. وأخيراً، شبكة الشحن الجوي التي تم تطويرها من / إلى المغرب .كما قامت Fulfillment Bridge  مؤخرا بإنشاء مركز مماثل في المملكة العربية السعودية لخدمة دول منطقة الخليج العربي.

”نعتقد أن قطاع التجارة الإلكترونية في إفريقيا والشرق الأوسط مقيم بطريقة خاطئة لا تعكس قيمته الحقيقية. مما يزيد من رغبتنا والتزامنا بالعمل على تطوير التجارة الإلكترونية الدولية في المنطقة من خلال تقديم خدمات مبتكرة وملائمة لأسواقنا.. يحرص فريق Fulfillment Bridge على تطوير أعماله بالتعاون مع شركاء استراتيجيين في عدة مناطق مختلفة لضمان تقديم خدمات مميزة وحلول شحن فعالة. ماهي إلا البداية، نحن على أتم الاستعداد للعمل مع أي شخص يشاركنا الرؤية والرغبة نفسهما في إحداث فرق إيجابي. الطريق سيكون طويلا، ولكنه مجزي”، يقول قيس الخضراوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس Fulfillment Bridge.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى