مقاولات

هواوي و”أنابيك” ينظمان النسخة الثانية من “ICT Job Fair – Career 2021”

نظمت كل من هواوي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” الدورة الثانية من منتدى “ICT Job Fair – Career 2021″، بهدف تسهيل التقاء الباحثين عن عمل والمشغلين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطار مميز ومنفتح على التبادل.

وترأس الحفل الرسمي لهذه الدورة الجديدة يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بحضور محمد عاشق، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وجيري تشوي، المدير العام لهواوي المغرب.

وعلى هامش هذا الحفل، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركة هواوي المغرب لإقامة تعاون في التكنولوجيا والمجال الرقمي لفائدة الباحثين عن شغل، من أجل منحهم إمكانية الوصول إلى برامج هواوي التدريبية في مختلف التخصصات من ناحية، ومواكبة هواوي ومنظومتها في إرضاء حاجياتهم من الموارد البشرية في مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من ناحية أخرى.

وحسب بلاغ للشركة فهذا الحدث يهدف إلى تعزيز التكامل المهني للخريجين الشباب من خلال جعلهم على اتصال مع المهنيين وسوق الشغل، وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تعتبر رافعة حقيقية للنهوض بالتشغيل. وبناء على نجاح الدورة الأولى والمصداقية التي اكتسبها هذا الحدث، فإن منتدى “ICT Job Fair – Career 2021″ يأتي بدافع الرغبة نفسها في تعزيز الإدماج المهني للخريجين الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

البلاغ أضاف أن نسخة 2021 استطاعت منح المئات من المشاركين الشباب فرصة لإجراء المقابلات من أجل الحصول على فرص شغل وتدريب، مع أكثر من 250 منصبًا مطلوب شغلها في عشرين شركة مشاركة، كما كان للمواهب الشابة الاختيار من بين عدد كبير من الشركات الكبيرة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. و مكن منتدى ” ICT Job Fair – Career 2021″ أيضًا للمشغلين من لقاء أفضل مع الباحثين عن شغل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المدرَبين بشكل خاص في “أكاديمية Huawei ICT”.

وقال محمد عاشق، المدير العام لـ “أنابيك”، “إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إنعاش التشغيل ستجعل من الممكن مواجهة التحديات ودعم طموحات النموذج التنموي الجديد. كما يجب أن تتقارب جهود الفاعلين من القطاعين العام والخاص في هذا الصدد وأن تكمل بعضها البعض”.

عاشق أكد بأن: “تفعيل اتفاقية الشراكة هذه يظهر مدى رغبة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركة هواوي في العمل معا لإنعاش التشغيل، وهي علامة فارقة لتعاوننا المطرد “.

من جانبه أوضح جيري تشوي أن: “هواوي تعتبر الالتزام المجتمعي معيارا مفصليا لنموذجها التنموي. وهذه الشراكة الاستراتيجية مع وكالة “أنابيك” تؤكد التزامنا الدائم بتعزيز التعليم والنهوض بالتشغيل في المغرب”.

يذكر أن هواوي، بخبرتها ومعرفتها، تنضم إلى جهود الفاعلين بالقطاع العمومي لمواكبة تطوير منظومة المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويد المتدخلين المتعددين ببنية تحتية مناسبة والعديد من البرامج في المجال الرقمي التي تروج لها، مثل برنامج “Huawei ICT Academy” الذي أتاح تدريب أكثر من 5000 موهبة مغربية في المجال الرقمي. ومن هذا المنظور، تمت إضافة ” ICT Job Fair – Career 2021″ إلى ترسانة البرامج التي أطلقتها هواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى