مع المستهلك

دراسة: علامة “سيدي علي” الأكثر شهرة لدى المغاربة

كشفت دراسة جديدة همت أكثر علامات المياه المعبأة شهرة لدى المغاربة عن احتلال علامة “سيدي علي” الرتبة الأولى بنحو 51 في المائة من المستطلعة آراؤهم، حيث تواصل تصدرها للسوق المغربي منذ 35 سنة، رغن تراجع مبيعاتها بنحو 7 في المائة بين سنتي 2019 و2020.

وأشارت الدراسة الصادرة عن مؤسسة Sunergia إلى أن قطاع المياه المعبأة في المغرب صار أكثر تركيزا، إذ أنه بعد سنة 2006 صار مقسما بين 3 فاعلين بنسبة تصل إلى94 في المائة، إلا أن هذا لم يمنع من قدوم فاعلين جدد يحاولون الحصول على حصص السوق معتمدين على مجهود كبير على مستوى الماركوتينغ، وهو أمر لا غنى عنه سواء بالنسبة للوافدين الجدد أو حتى للعلامات الرائدة.

الدراسة أوردت أن الرتبة الثانية ضمن العلامات الأكثر شعبية، آلت لعلامة “عين سايس” بنسبة 15 في المائة، تليها علامة “سيدي حرازم” بنسبة 11 في المائة.

وتقاسم باقي العلامات نسبا أقل حيث كان لعلامة “باهية” نسبة 6 في المائة، تليها علامة “عين إفران” بنسبة 5 في المائة، ثم “عين أطلس” بنسبة 4 في المائة، وأخيرا علامة “عين السلطان” بنسبة 3 في المائة.

في الرتبة الأخيرة حلت كل من علامة “الشاون” وأكوافينا” بنسبة لم تتهد 1 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى