إفريقيا

الشركة التجارية للأبناك بالكامرون توقع اتفاقية بقيمة 11 مليون دولار

وقعت الشركة التجارية للأبناك بالكامرون التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك، اتفاقية شراكة مع صندوق الضمان الإفريقي، تقدر قيمته بنحو 11 مليون دولار. ويمثل هذا المبلغ الضمانة الجزئية التي يضعها صندوق الضمان الإفريقي تحت تصرف الشركة التجارية للأبناك بالكامرون لتسهيل منحه قرضا قيمته 13 مليار فرنك إفريقي (24 مليون دولار) لشركة (نيو إنديستري) التي تقوم ببناء مصنع لتصنيع حبوب الكاكاو بغرب الكاميرون.

وأوضح محمد مجبار المدير العام الشركة التجارية للأبناك بالكامرون، “أن صاحب المصنع يساهم في جزء من تمويل المشروع وسيقوم البنك بتوفير الجزء الثاني، مشيرا إلى أن صندوق الضمان الإفريقي سيضمن سداد القرض”.

واعتبر مجبار أن مشاركة الشركة التجارية للأبناك في هذا المشروع تشكل “فرصة لنا لكي نبدي مرة أخرى رغبتنا في المساعدة على تطوير النسيج الاقتصادي للبلاد، وخاصة في دعم الاقتصاد الوطني والمقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية”.

واعتبر إيمانويل نيوسي الرئيس المدير العام لشركة (نيو إنديستري)، “أن هذا المصنع ستكون لديه قدرة على التصنيع تصل إلى 34 ألف طن من حبوب الكاكاو سنويا، ومن المرتقب أن يخلق 168 منصب شغل مباشر و250 وظيفة بتوقيت غير كامل لتبلغ ما مجموعه ألفين و300 منصب شغل بالنسبة لساكنة الوسط القروي.

من جهته، قال سيلستان تاوامبا، رئيس (جيكام أنتيرباترونال)، المنظمة الرئيسية لأرباب المقاولات بالكامرون، إنه “سعيد للغاية بهذه الشراكة”، مضيفا أنها تشكل “نموذجا بارزا ويتعين أن يشكل مصدر إلهام للمقاولات الصغرى والمتوسطة لتحدو حدوه”.

ويقول ديفيد شارل مبدي إكابوما، مدير المنتجات والتمويلات المهيكلة بصندوق الضمان الإفريقي، إنه “لدينا في هذا الجانب اتفاقية شراكة ضمان مع الشركة التجارية للأبناك بالكامرون تصل قيمتها إلى 5.5 ملايين دولار لصالح شركات كاميرونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى