بنوك وتأمينات

الأول مغربيا وقاريا.. اعتماد “بنك إفريقيا” وفقا لمعيار ISO 45001

أعلن “بنك أفريقيا” عن اعتماده كأول بنك مغربي وعلى صعيد القارة الإفريقية وفقا لمعيار ISO 45001 الجديد للوقاية من مخاطر الصحة والسلامة في العمل من قبل مكتب “فيريتاس“.

وكان بنك أفريقيا قد حصل على شهادات ISO 14001 للبيئة سنة 2011 ، وشهادة OHSAS 18001 في 2018 ، ثم شهادة ISO 50001 للطاقة في عام 2016.

وقال البنك إن عملية الاعتماد الدولية هذه تعد جزءا من التزام المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه شركائها بشأن المسألة المركزية “العلاقات / ظروف العمل” ، والتي تهدف إلى خلق بيئة عمل آمنة لمنع المخاطر المتعلقة بصحة وسلامة أي شخص موجود في أماكن عملهم.

وفي مواجهة الوباء، عززت المجموعة في الواقع المبادئ التوجيهية المعتمدة لصالح الوقاية من المخاطر اليومية على صحة مستخدميها وزبنائها ومقدمي الخدمات. وبالتالي، فإن مراعاة أو حتى توقع الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالصحة والسلامة أصبحت الآن منهجية.

للإشارة فالمعيار الدولي ISO 45001 ، المرجع الوحيد من حيث الصحة والسلامة المهنية في 2021 ، قد حل تدريجيا محل معيار OHSAS ، من خلال تقديم إطار واحد وواضح لجميع المؤسسات التي ترغب في تحسين أداء الصحة والسلامة المهنية ، مع دمج جوانب أخرى مثل – جودة الحياة داخل مقر العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى