بنوك وتأمينات

مجموعة BCP تصدر أول سندات نوع بقيمة 200 مليون درهم

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي عن إصدار أول “سندات نوع” (جندرية) عن طريق الاكتتاب الخاص.

وقالت المجموعة إن قرض السند الثانوي، الذي أجل استحقاقه 4 سنوات، تم اكتتابه بالكامل من قبل المؤسسات الوطنية بمبلغ إجمالي قدره 200 مليون درهم.

المجموعة أضاف أن العملية، باعتبارها رائدة في أفريقيا، هي جزء من التوجهات الاستراتيجية والبيئية والاجتماعية للبنك الشعبي المركزي. حيث يتعلق الأمر بشكل أساسي بهيكلة وتمويل المشاريع التي تقوم بها النساء في إطار تطوير التمويل التضامني.

وحسب بلاغ للمجموعة فسيتم توفير الأموال التي يتم جمعها على هذا النحو لمؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر إذ أن الهدف الرئيسي من هذه العملية هو المشاركة في التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تشجيع اندماجها المهني وإدماجها المالي.

بالإضافة إلى ذلك، تم اعتماد مواءمة إصدار سندات النوع الاجتماعي من قبل البنك المركزي البريطاني مع مبادئ السندات الاجتماعية من قبل V.E ، وهي جزء من Moody’s ESG Solutions، مزود بيانات وتقييمات ESG. كما تم دعم العملية بشكل خاص من قبل مؤسسة(FSD Africa) ، وهي وكالة تنموية تمولها UK Aid التابعة لحكومة المملكة المتحدة. وتعمل هذه المؤسسة على الحد من الفقر من خلال تعزيز الأسواق المالية الأفريقية ودعم التمويل المبتكر لدعم أهداف التنمية المستدامة ، بما في ذلك المساواة بين الجنسين.

البلاغ ذاته نقل عن عثمان تاج الدين، مدير أسواق رأس المال ضمن مجموعة BCP ، قاقوله: “هذه عملية استراتيجية ، من ناحية ، تشير إلى مكانتنا كبنك رائد من حيث التمويل ذي التأثير الاجتماعي. ومن ناحية أخرى ، يشهد على الثقة التي تتمتع بها المجموعة مع المؤسسات الوطنية”.

من جانبه ، قال سيمون مارتن، سفير المملكة المتحدة: “أنا سعيد بهذه الخطوة الجديدة التي تظهر قوة شراكتنا الثنائية، وتعكس الفرص المتاحة أمام المغرب والمملكة المتحدة للانضمام. في إطار التمويل المبتكر من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة، وفقًا لطموحات نموذج التنمية الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى