بنوك وتأمينات

محمد الكتاني في اللائحة النهائية لجائزة أفريكا بانكرز 2018

أعلنت لجنة تحكيم جوائز “أفريكا بنكرز” عن لائحة المتنافسين المؤهلين الذين جرى انتقاؤهم لخوض التصفيات النهائية برسم جوائز سنة 2018، والتي سيعلن عن نتائجها النهائية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية المرتقب انعقاده نهاية الشهر الحالي في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.
وانتقي محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، ضمن لائحة المؤهلين للمنافسة على لقب “البنكي الإفريقي لسنة 2018”، ضمن قائمة من أربعة منافسين ضمت بالإضافة إليه جيمس موانغي، رئيس مجموعة إكويتي جروب من كينيا، وجوشوا واغارا رئيس بنك كاسيبي من كينيا، وسيغون أكباجي رئيس بنك الضمان من نيجيريا.
أما بالنسبة للجزائز المخصصة للمؤسسات البنكية، وعددها تسع جوائز، فأبرزت لوائح المرشحين لخوض التصفيات النهائية ترشح ثلاث بنوك مغربية لثلاث جوائز من بينها. وتشير اللوائح إلى انتقاء التجاري وفا بنك للمنافسة على لقب بنك السنة في إفريقيا، وينافسه على اللقب بنكين كينيين وبنك نيجيري وبنك من جزر موريس. أما جائزة الشمول المالي فتأهل لتصفياتها القرض الفلاحي للمغرب، ويواجه منافسة 4 بنوك أخرى من كينيا وفرنسا وجنوب إفريقيا. فيما تأهل البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ضمن لائحة المتنافسين حول جائزة المسؤولية الإجتماعية للبنوك، حيث ينافسه بنك من زامبيا وثلاث بنوك من كينيا.
وللتذكير فإن جائزة الشمول المالي في دورة السنة الماضية التي نظمت نهائياتها في الهند كانت من نصيب القرض الفلاحي للمغرب، فيما فازت مجموعة صندوق الضمان المركزي بجائزة البنك المسؤول اجتماعيا. أما التجاري وفا بنك ففازت بجائزة أفضل بنك في منطقة شمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى