المسؤولية الاجتماعية

اختيار “كومداتا” ضمن 20 أفضل مكان للعمل في إفريقيا

أعلنت شركة “كومداتا” عن اختيارها من بين أفضل 20 مكان للعمل في إفريقيا لسنة 2021 حسب تصنيف Best Place To Work.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنه منذ سنة 2016 وكومداتا يتم اختيارها من بين أفضل مكان للعمل وقد تمكنت من الصعود إلى قمة المنصة خلال النسختين الأخيرين 2020 و2021 في فئة الشركات الكبرى.

البلاغ أضاف أن هاته التسمية تسلط الضوء على الثقافة المتميزة والشاملة للشركة، ففي الواقع، تقوم Best Place to Work بتنفيذ عملية إصدار هاته الشهادات من خلال استقاء اراء الموظفين باستخدام استطلاع شامل يتم توزيعه على نطاق واسع، كما يقوم المراقبون بالتدقيق وتحليل برامج الموارد البشرية المختلفة وأفضل الممارسات في مجال الرفاهية في العمل لفائدة موظفي الشركةـ باختصار انها تختار مواصفات تجعل مكان العمل أكثر سعادة.

الشركة أضافت أنه إلى جانب التوجه نحو تحقيق النتائج، فإنها في الوقت نفسه توافق بين التزامات وتطلعات موظفيها، حيث يكون لهؤلاء فرصة للتطور في مناخ إيجابي ومجزي، وذلك بفضل البحث المستمر عن التطور. حيث ان ابتكارات كومداتا في مجال الرفاهية كثيرة ومميزة ويمكن ان نستعرض منها البعض على سبيل المثال لا الحصر، مثل برنامج “Comdata Radio” الداخلي والذي يبث على مدار 24 ساعة في اليوم، 7أيام في الأسبوع مع برنامج هادف وشامل وتفاعلي، برنامج “AlloDoc” الذي يستفيد منه الموظفون وعائلاتهم، والذي يقدم استشارات طبية مجانية من خلال شركائه بفضل خدمة الزبائن الداخلية ونظامها الذي يسمح بالتواصل والحوار بشكل مباشر مع الطبيب،  تحدي “السباق” او “The race”، والذي يسمح لأفضل الموظفين بالفوز بواحدة من  خمس سيارات Fiat 500 التي يتم طرحها للفوز كل سنة منذ 2009.

ويعد كذلك التطوير الوظيفي للمهارات الداخلية في صميم تفكير الموارد البشرية داخل كومداتا والبرامج التي تم إطلاقها في هذا الصدد عديدة، سيما برنامج “تجمع المواهب” و”تعزيز المواهب” لتسريع التطوير الداخلي، وهناك أيضا الشراكة مع مدرسة ISCAE لتدريب الموظفين والحصول على تكوينات مصادق عليها، دون نسيان نادي 15 أو Club 15 وهو برنامج لتنمية المواهب وكلها أنظمة تسهل على الموظف التطوير داخل الشركة.

وقالت الشركة في بلاغها أيضا تُحيي جائزة أفضل مكان للعمل أيضًا ثقافة التدريب السائدة داخل كومداتا وفي الواقع، تلعب الإدارة دور الميسر بشكل أكبر مع إعطاء الأولوية لدعم الفرق. يتم قياس جودة وفعالية جلسات التدريب كل شهر، مما يدل على الأهمية التي توليها الشركة لإدارة القرب.

ونقل البلاغ عن ديدييه مانزاري، الرئيس التنفيذي لكومداتا المغرب وبرشلونة قوله: “نحن فخورون بإشعاع هاته الجائزة الذي يمتد الى جميع أنحاء القارة الأفريقية ولكن أيضًا في أوروبا. ان تكون في هذه القائمة هو اعتراف حقيقي خاصة خلال هاته الحقبة الخاصة على وجه التحديد، فالوباء لم يمنعنا من ابتكار وتطوير استراتيجيتنا التي تركز على الموارد البشرية (من الإنسان إلى الإنسان)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى