إفريقيابنوك وتأمينات

ضمنها BMCE OF AFRICA.. ثلاثة بنوك مغربية في نهائيات “أفريكان بانكر”

تنافس ثلاثة بنوك مغربية في قائمة المرشحين لجوائز “أفريكان بانكر” 2018، والتي سيتم توزيعها خلال الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، المقرر عقدها من 21 إلى 25 ماي الجاري ببوسان في كوريا الجنوبية.

وأوضح بيان صادر عن جوائز “أفريكان بانكر” لسنة 2018، أن قائمة المتأهلين للنهاية هذه السنة تتضمن بنوكا من المغرب ونيجيريا وكينيا، لها بصمة واسعة عبر القارة.

ويتعلق الأمر بكل من “التجاري وفابنك” المرشح لجائزة “البنك الإفريقي للسنة”، إلى جانب كل من مجموعة “إيكيتي” القابضة (كينيا)، وبنك “غارنتي ترست” (نيجيريا)، وبنك موريشيوس التجاري (موريشيوس)، وبنك ستاندرد تشارترد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب تبرز من بين المتنافسين على “جائزة الإدماج المالي”، في حين تم ترشيح البنك المغربي للتجارة الخارجية- بنك إفريقيا للحصول على جائزة “بنك السنة المسؤول اجتماعيا”.

وأضاف ذات المصدر، أن محمد الكتاني المدير العام التنفيذي للتجاري وفا بنك، سجل حضوره على قائمة المرشحين في فئة “مصرفي السنة الإفريقي”. وأشاد عمر بن يدر، الناشر والمدير العام لمجموعة “آي سي” للمنشورات، التي تنشر مجلة أفريكان بانكر، بجودة الترشيحات التي تم تلقيها هذه السنة.

وأوضح البيان أن “الترشيحات كانت كثيرة للغاية في جميع الفئات، مما يدل على تنافس متزايد بين المؤسسات المالية”، مشيرا إلى أن “الابتكار هو الكلمة الرئيسية بين المصرفيين، وأن مداخلات هذه السنة تعكس الدور التحويلي للتكنولوجيا المالية وقواعد البيانات المتسلسلة بالإضافة إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول”، مضيفا أن “الجودة العالية للترشيحات وتطور الحلول المعروضة تعكس قطاعا قويا في أوج التطور”.

وتكافؤ جوائز “أفريكان بانكر” أفضل البنوك الإفريقية في عشر فئات، حيث تمنح الجوائز لأفضل مصرفي إفريقي للسنة، وأفضل بنك للتقسيط، وأفضل بنك للاستثمار، وأفضل بنك للإدماج المالي وأفضل بنك للابتكار.

وأضاف البلاغ أن جوائز أخرى ستوزع على البنوك الإقليمية لهذه السنة بشمال، وغرب وجنوب وشرق إفريقيا، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي للسنة، ووزير المالية للسنة والمصرفي صاحب المسار المهني النموذجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى