ستارت آب

الجواهري وزغنون يوقعان اتفاقية للنهوض بالتكنولوجيا المالية

وقع بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار “CDG INVEST”، فرع الاستثمار التابع للصندوق اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بالتكنولوجيا المالية في المغرب.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين أن هذه الاتفاقية، التي وقعها عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب وعبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، تهم في المقام الأول التعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج “212Founders”.

وتم إحداث هذا البرنامج سنة 2019 من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، من أجل مواكبة وتمويل المقاولين من حاملي مشاريع إحداث المقاولات الناشئة (startups) المبتكرة.

وسيقوم بنك المغرب بمواكبة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار وشركات التكنولوجيا المالية المنتقاة على مستوى الجوانب التنظيمية للمشاريع المستفيدة من برنامج “212Founders”.  كما سيدعم بنك المغرب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار فيما يتعلق بالإجراءات التعاقدية بين مقاولات التكنولوجيا المالية التي ستتم مواكبتها والبنوك الشريكة.

ومن جهته، سيواكب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار المقاولين، عبر برنامج “212Founders”، على المستوى التقني والاستراتيجي والتشغيلي كما سيعمل على توجيههم لمساعدتهم على تصميم وإطلاق النسخة الأولى من منتوجهم والتحقق من استعماله على الميدان، وسيستثمر صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ماليا في المقاولات الناشئة المدعومة والحاملة المشاريع التكنولوجيا الرقمية.

وتنص الاتفاقية كذلك على تنسيق المؤسستين لمبادراتهما الرامية إلى تطوير منظومة التكنولوجيا المالية. كما تشمل تبادل المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى