متابعات

القرض الفلاحي يخصص 6 ملايير درهم لمواكبة الفلاحين المتضررين

قالت حنان أعجلي، مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، إن مجموعة القرض الفلاحي عبأت مبلغا ماليا قدره 6 ملايير درهم لمواكبة الفلاحين في مواجهة تداعيات التساقطات المطرية.

أعجلي، أضافت عقب اجتماع وزاري برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن “مجموعة القرض الفلاحي باعتبارها مؤسسة مواطنة تعبأت لتفعيل وتنزيل البرنامج الاستثنائي الذي جرى إطلاقه بتعليمات ملكية سامية، من خلال رصد غلاف مالي إضافي قدره 6 ملايير درهم ».

وأضافت أنه ستتم مواكبة الفلاحين عبر تمويل منتوجات هامة، تتمثل في الفلاحة الربيعية، والغرس، والكسيبة، وسلسلة الأبقار الحلوب.

أعجلي قالت أيضا إنه ستتم معالجة مديونية الفلاحين عبر عدة عمليات، مشيرة إلى أن المبلغ المالي يروم كذلك مواكبة وتمويل التموين الوطني من الشعير والقمح وغيرها من المواد بالسوق الوطنية.

علاوة على ذلك، سجلت أن المؤسسة ستنهج سياسة للقرب، حيث ستنضم إلى الفلاحين في مواقعهم وضيعاتهم من أجل إعطاء تفسيرات وتوضيحات بخصوص هذا البرنامج وتنزيله ومواكبته.

وخلصت إلى أن هاته الخطوات من شأنها أن تعين الفلاحين و”تمكننا جميعا من تخطي هذه الظرفية الصعبة التي تمر بها الفلاحة وتخفيف آثار الجفاف على الفلاحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى