سيدات الأعمال

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في المغرب.

وأوضح بلاغ للمنظمة أن سناء لحلو ستتولى مهمة تنسيق استراتيجية هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة، بالمغرب، وذلك من أجل تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، ولاسيما من خلال تنفيذ برنامج الشراكة القطرية لليونيدو في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته، أن لحلو تتمتع بخبرة طويلة وغنية في تسيير وتنفيذ العديد من البرامج الاقتصادية الهيكلية في القطاعين العام والخاص ، في المغرب وعلى الصعيد الدولي، يتعلق البعض منها بقضايا التنمية الصناعية، مبرزا أنه قبل انضمامها إلى اليونيدو ، شغلت السيدة لحلو منصب مديرة وحدة الأعمال الإفريقية لدى مكتب “مزارز المغرب”.

والتزاما منها بتعزيز تنمية مستدامة في الاقتصادات النامية، واكبت السيدة لحلو أيضا العديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة لتتبوأ موقعا لها في سلاسل القيم العالمية كمديرة للشؤون الدولية بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE ).

كما شغلت  لحلو منصب مستشارة لمنطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وإفريقيا الفرنكوفونية لدى غرفة التجارة والصناعة بباريس.

وحصلت سناء لحلو على العديد من الجوائز، كان آخرها تعيينها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) باعتبارها “قائدة عالمية شابة ” للعام 2021 ، وذلك من بين 100 من الشباب الملتزمين ببناء مستقبل أفضل من خلال تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى