المسؤولية الاجتماعية

شركة CGI توقع عقود خريجي الدفعة الأولى لمدرستها U’DEV

نظمت شركة CGI، العاملة في مجال الاستشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات الشاملة، حفل توقيع عقود التشغيل الدائم لفائدة كافة خريجي الدفعة الأولى لمدرستها الخاصة بالمبرمجين U’DEV، الذين سيتم إدماجهم بمقرها في فاس.

وأشاد عبد العالي الأنصاري، نائب المدير العام للشركة في المغرب، بنجاح المتخرجين رغم الصعوبات المرتبطة بالظروف الصحية الراهنة. فضلا عن جهود الشركاء وانخراطهم في هذه النسخة، وعلى وجه الخصوص، الجامعة الأورومتوسطية بفاس التي واجهت تحديات التكوين عن بعد، وأظهرت مرونة كبيرة وتجاوب من خلال تزويد الطلاب جميع الآليات اللازمة لتكوينه، وخاصة الموارد الرقمية والسمعية البصرية، وأوراش عمل من تأطير هيئة المدرسين ومنتديات للمناقشة ومنصة رقمية تم إطلاقها في وقت قياسي من أجل توفير الظروف المثلي النجاح.

وحسب بلاغ للشركة، فقد افتتحت  U’DEV أبوابها بتاريخ 17 فبراير 2020 بمدينة فاس، وهي مدرسة الفرص، تستهدف الطلاب والباحثين عن عمل الحاصلين على مستوى الباكالوريا +2. حيث إنها تمكن الشباب الذين يواجهون صعوبة في الإدماج المهني من الاستفادة من تكوين ذو جودة، مجاني ومدفوع الأجر لمدة سنتين، يخول لهم الحصول على شهادة، مع عقد تشغيل الدائم في موقع الشركة في فاس.

البلاغ قال إنه في المغرب هناك بالكاد ما يقارب 8000 شخص مكون في المهن الرقمية كل سنة ، مع خصاص يقدر بنحو 60.000 شخص، ما يؤدي الشركات لمواجهة نقصا حقيقيا في المواهب. مضيفا أن U’DEV، توفر CGI حلا ملموسا ودائما يعكس التزام الشركة بخلق فرص الشغل من خلال عقود التشغيل الأولى هذه، تتموضع شركة CGI أكثر من أي وقت مضى كشريك للمدينة ولجهة فاس مكناس ولجميع المؤسسات المنخرطة في تكوين مهنيي المستقبل في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المغرب.

إلى ذلك قال عبد العالي الأنصاري، نائب المدير العام للشركة في المغرب إن “مدرسة UDEV تشكل مصدر فخر حقيقي لشركة CGI لأنها أول شركة خدمات رقمية تنشئ مدرسة خاصة بالمبرمجين في المغرب. وبفضل دعم شركائنا الذين انضموا لهذا المشروع المجتمعي، قمنا بتدريب وبإعادة تكوين هؤلاء الشباب الذين كانوا يبحثون عن التحديات والفرص، ليصبحوا جزءا من شركة CGI كفاعل رقمي. على مدار عامين، تابعوا دورة تكوينية خاصة بالتناوب، وكانت دورة مجانية ومدفوعة الأجر مع ضمان الحصول على وظيفة كمبرمج ضمن فرقنا.

الأنصاري أضاف: “نحن جد راضون عن نتيجة هذا المشروع المبتكر. أود أن أهنئ جميع المتخرجين بنجاحهم رغم الصعوبات المرتبطة بالظروف الصحية. كما أود أن أشكر جميع شركائنا: ” Euromed ” على جودة التكوين وكذلك المجلس الجهوي الفاس-مكناس والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC  على الدعم الذي قدموه لبرنامج U’DEV.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى