المسؤولية الاجتماعية

اتفاقية للتعاون في التدريب والبحث تجمع ISCAE و REIM PARTNERS

وقع كل من ندى بياز، العضو المنتدب لمجموعة ISCAE ونوفل بندفعة، رئيس مجلس إدارة REIM PARTNERS، اتفاقية شراكة إطار تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب والبحث.

وقال بلاغ مشترك إن الهدف من هذه الشراكة هو تمكين المؤسستين من توحيد جهودهما لمواءمة المحتوى التعليمي مع أحدث الممارسات في إدارة العقارات، ولا سيما على هيئات التوظيف الجماعي العقاري OPCI.

البلاغ ذاته نقل عن ندى بياز قولها: “إن توقيع هذه الشراكة مع شركاء REIM يشهد على سياسة الانفتاح التي تعد جزءًا من لـ ISCAE والتي عززتها المجموعة في إطار إستراتيجية ISCAE 2020 ثم إعادة صياغة CAP 2023، وهو نهج يهدف إلى إقامة شراكات مع شركات في مختلف المجالات التي تهم الطلاب والخريجين بهدف تمكينهم من دخول العالم العمل، لتحسين هندسة التدريب لدينا ومحتوانا التعليمي، مع مراعاة الاحتياجات المتغيرة لسوق الشغل”.

من جهته أكد نوفل بندفعة، رئيس شركة REIM Partners، أن “تحالفنا اليوم مع Groupe ISCAE يهدف إلى دعم شريكنا في جهوده لتكييف التدريب مع احتياجات قطاعنا ومساعدة الشباب على اكتساب المعرفة المتعمقة والمواكبة لهذه المهن الجديدة التي نمثلها”.

البلاغ أضار إلى أن هذا النهج المتمثل في البناء المشترك لمهارات الغد والمعرفة وإثراء رأس المال البشري يبرز بشكل خاص من خلال النموذج التنموي الجديد؛ من خلال النهج التشاركي والموحد الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار “ESRI 2030 PACTE (خطة تسريع تحول النظام البيئي). تعتمد هذه الخطة على مشاركة 4 أنواع من اللاعبين في النظام البيئي للجامعة، وهي النظام البيئي الداخلي، والسلطات المحلية، والعاملين الاقتصاديين والمؤسسات، والمجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى