مقاولات

اتصالات المغرب تتصدر أداء متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب وإفريقيا

ثلاث تقارير دولية تتوج الفاعل التاريخي بأحسن أداء للأنترنت النقال

أسابيع قليلة على صدور مؤشر “nPerf” الذي وضع “اتصالات المغرب” الأولى على قائمة أحسن أداء للأنترنت النقال بالمغرب خلال 2021، صنّف تقريران جديدان الفاعل التاريخي بالمملكة على رأس متعهدي قطاع الاتصالات بكل من المغرب وإفريقيا.

التقرير الأول صدر شهر مارس الجاري، عن “Open Signal” وهي مؤسسة مختصة في تحليل البيانات والمعطيات الخاصة بشبكات الاتصالات العالمية، وفيه نقرأ أن “اتصالات المغرب” توجد حاليا على رأس الفاعلين في قطاع الاتصالات بالمملكة، فيما يخص تجربة الفيديو والألعاب والتطبيقات الصوتية، وسرعة التحميل، والجيل الرابع للاتصال ومجال تغطية الشبكة الخاصة به.

وفي التفاصيل يكشف تقرير “Open Signal” أن “اتصالات المغرب” تمكنت من الفوز في ثلاث فئات هي على التوالي، تجربة التطبيقات الصوتية وتجربة الفيديو وتجربة الألعاب. مشددا على أن مستخدمي الشركة استمتعوا بأفضل جودة متاحة عند استخدام خدمات الصوت عبر الإنترنت (OTT) ، أو عند بث مقاطع الفيديو أو لعب ألعاب الهاتف متعددة اللاعبين.

فضلا عن هذا تشير المؤسسة إلى أن “اتصالات المغرب” توفر لمستخدميها أعلى سرعات خلوية في المغرب، ما خول لها الفوز بجائزتي Download Speed ​​Experience و Upload Speed ​​Experience بهامش كبير عن باقي المنافسين.

وتبعا لذلك يقول التقرير شهد مستخدموا “اتصالات المغرب” سرعات تنزيل متوسطة تبلغ 36 ميغابايت في الثانية ، أي 16.1 ميغابايت في الثانية (81.1٪) أعلى من السرعات المسجلة لدى “إنوي” و19.6 ميغابايت في الثانية (119.8٪) أسرع من تلك التي سجلت لدى “إورنج المغرب”.

وأيضا حصل مستخدمو “اتصالات المغرب” على أسرع سرعات تحميل (10.1 ميغابايت في الثانية ما يمثل 3.9 إلى 5.4 ميغابايت في الثانية أعلى من تلك التي سجلتها كل من “إنوي” وأورنج المغرب”.

إلى ذلك أورد التقرير الصادر عن  “Open Signal” أن “اتصالات المغرب” تقاسمت مع “إنوي جائزة “4G Availability award”، بنسبة 83.2٪ و 85.6٪ على التوالي. في حين حلت “أورنج” ثالثة بنسبة 81٪. وتعني هذه النتائج أن مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة كانوا قادرين على الاتصال بشبكات الجيل الرابع بنسبة تتراوح بين 81٪ و 85.6٪ من الوقت في المتوسط.

فضلا عن هذا فازت “اتصالات المغرب” بجائزة 4G Coverage Experience award برصيد سبع نقاط من أصل 10. بينما يقيِّم مؤشر “توفر 4G” نسبة الوقت الذي تم فيه توصيل المستخدمين بشبكة 4G.

في ما يخص التقرير الثاني فقد صدر عن مؤسسة “Speed Checker” لسنة 2021، ويقول مُعدوه إن “اتصالات المغرب” توجد على رأس الفاعلين في قطاع الاتصالات، لافتا إلى أن المغرب يتوفر على سرعة تحميل تعتبر الأسرع في القارة الإفريقية برمتها.

وحسب التقرير المذكور، فإن “اتصالات المغرب” تتميز على مستوى خدمة سرعة التحميل التي تقدمها، والتي تصل إلى 23.57 ميغابايت في الثانية، متقدمة على شركة “إم تي إن” الجنوب إفريقية بمتوسط ​​19.20 ميغابايت في الثانية ، في حين حل المشغل التونسي “اتصالات تونس” في الرتبة الثالثة بمتوسط 18.19 ميغابايت في الثانية..

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر منصة “nPerf” حول شبكة الأنترنت المتنقل لـ2021، كان وضع “اتصالات المغرب” أولى على قائمة أحسن أداء للأنترنت النقال بالمغرب خلال 2021. حيث صنف هذا المؤشر المتعهد المغربي، الأول على مستوى الخدمات الخاصة بصبيب التحميل، وأفضل فاعل في أداء بث مقاطع الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى