ستارت آب

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يطلق برنامج “ستار فانتشر”

تموله كوريا الجنوبية وموجه للشركات المغربية الناشئة

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برنامجه الجديد “ستار فانتشر” الموجه للشركات المغربية الناشئة، والذي تموله كوريا الجنوبية.

وأوضحت المؤسسة أن البرنامج يهدف إلى تحديد المقاولات الناشئة ذات الإمكانات العالية قصد تمكينها من مواكبة فردية لمدة 18 شهرا، داعية جميع الشركات المغربية الناشئة لتقديم طلباتها قبل 23 مارس على الموقع www.ebrd.com/starventure/overview

وأضاف البنك، في بيان له، أن البرنامج يعتمد على شبكة مخصصة من الموجهين والمستشارين لإعطاء مجموعة من النصائح المصممة خصيصا، وأفضل الممارسات للمقاولات الناشئة، مشيرا إلى أنه من خلال ورشات العمل، التوجيه والمساعدة التقنية، يساعد البرنامج المقاولات الناشئة على تحسين كفاءتها ونتائجها، وعلى التطور بسرعة.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف المصدر نفسه، يساعد البرنامج المقاولات الناشئة على تجاوز بعض العراقيل المنهجية التي تحول دون الولوج إلى التمويل من خلال ربطها بشبكة من المستثمرين ممن لديهم اهتمام استراتيجي بالمقاولات في مرحلة الإطلاق.

وستستفيد الشركات الناشئة المنتقاة من خبرة دولية في مجالات تخصصها، والاستشارة الفنية والتجارية، والموجهين، فضلا عن الاستشارة والتواصل لتسهيل الحصول على التمويل.

وأضاف المصدر نفسه أن لجنة تحكيم تضم خبراء ستختار المقاولات الناشئة خلال حدث ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي ستنضم إلى مجموعة دينامية في إطار برنامج دعم مكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى