المسؤولية الاجتماعية

السفارة الأمريكية و”تيبو أفريقيا” تطلقان برنامج “رياضتي، مستقبلي”

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في المغرب و”تيبو أفريقيا” عن إطلاق برنامج “رياضتي، مستقبلي”، بمناسبة اليوم العالمي للشركات الناشئة، وهو برنامج سيجمع 18 شابا من الجزائر والمغرب وتونس الحاملون لمشاريع رياضية مبتكرة في مجتمعاتهم.

وقال بلاغ مشترك إن البرنامج سيمتد على مدى 5 أشهر، بما في ذلك 5 أيام في المغرب، كما سيضم المبارزة الأولمبية ابتهاج محمد ورياضيون أمريكيون آخرون، الذين سيتبادلون خبراتهم مع المشاركين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما والذين سيتم اختيارهم على أساس عن شغفهم بالرياضة وخلفياتهم الريادية. خلال مدة البرنامج، سيسافر المشاركون من الجزائر وتونس إلى المغرب.

البلاغ أضاف أن برنامج “رياضتي، مستقبلي”، المدعوم أيضا من سفارات الولايات المتحدة في الجزائر وتونس، يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة بين شباب شمال إفريقيا من خلال بناء وتعزيز مهاراتهم في ريادة المشاريع الرياضية.

وستساعد ابتهاج محمد، الحاصلة على ميدالية أولمبية في المبارزة وواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في مجلة تايم، بالإضافة إلى خبراء أمريكيين آخرين في ريادة الأعمال الاجتماعية والرياضية ، المشاركين على تعلم كيفية تحويل شغفهم بالرياضة إلى مشاريع أو أعمال اقتصادية يمكن أن تقوي مجتمعاتهم.

فضلا عن هذا وعبر سلسلة من ورشات التكوين في المغرب، سيستفيد رواد الأعمال الرياضيون الشباب من مواكبة عالية ومستمرة من أجل تطوير أفكار مشاريعهم وترسيخ بعدها الاجتماعي في مجالات اجتماعية واقتصادية حيوية  تتعلق بالتربية، والصحة والبيئة والتقنيات الجديدة و البيانات، فضلا عن إنشاء جسور للتعاون بين مختلف المشاركين. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تنظيم العديد من ورشات التكوين عن بعد، من أجل الاستمرار في تلبية الاحتياجات المختلفة للمستفيدين. إذ سيعمل هذا البرنامج على تطوير قدرات الشباب في مجالات عديدة منها: ريادة الأعمال، التسيير الرياضي، والابتكار ، والعلاقة بين الرياضة وريادة الأعمال الاجتماعية، وتأثير المنظمات الرياضية على النمو الاقتصادي والأثر الاجتماعي، والتسويق الرياضي، وتطوير نماذج الأعمال المبتكرة. بالموازاة مع ذلك ، يهدف هذا البرنامج إلى إرساء دينامية متكاملة تهدف من خلال تنظيم ورشات تكوينية وتداريب رياضية ومحاضرات وغيرها من البرامج طوال فترة البرنامج، إلى الوصول إلى أكثر من 500 مشارك آخر.

البلاغ نقل عن نيتزا سولا روتجر، الملحقة الثقافية في السفارة الأمريكية بالمغرب قولها: “برنامج “رياضتي ، مستقبلي” هي رؤية تشاركها تيبو مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا هو السبب في أننا نعتبر تيبو أحد أقوى شركائنا. نحن ملتزمون بالدبلوماسية الرياضية لأن مؤمنون أن دروس العمل الجماعي والانضباط لا تنطبق فقط داخل الملعب ولكن على جميع جوانب الحياة. نحن فخورون بالتزام تيبو ليس فقط تجاه بالرياضة، ولكن بتعليم المشاركة المدنية والقيادة وريادة الأعمال للشباب في المغرب وفي جميع أنحاء إفريقيا “.

وتشير سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب و تيبو أفريقيا إلى أن هذا البرنامج سيسمح للشباب بتحويل شغفهم إلى نشاط مدر للدخل مع معالجة القضايا الاجتماعية الأكثر إلحاحا. لذلك، ستنطلق حملة تواصلية لاختيار المستفيدين على شبكات التواصل الاجتماعي وباستعمال منصات مختلفة وكذلك بالتنسيق مع سفارات الولايات المتحدة في الدول المعنية، سيتم خلال هذه الفترة نشر العديد من الآليات التواصلية. سيتم الإعلان عن قائمة الشباب الـ 18 الذين سيتم اختيارهم في 6 أبريل 2022 بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى