مقاولات

“تحقيق ” nPerf : “إنوي” تملك أفضل شبكة للإنترنيت النقال بالمغرب

أعلنت شركة “إنوي” عن حصولها على اعتراف جديد بكفاءة شبكتها وجودتها، وقالت في بلاغ صادر عنها إن خلاصات تحقيق لقياس جودة الربط بالانترنيت كشفت أنها وفرت لمشتركيها “الإنترنيت النقال الأكثر كفاءة خلال العام 2017″.

وحسب البلاغ ذاته فالتتويج جاء بناء على التحقيق الذي أجرته” nPerf “، المنصة المستقلة لقياس جودة الربط بالإنترنيت بالعالم. والذي يتم عبر ملايين الاختبارات وأكثر من مليار قياس لشبكات الهاتف النقال في السنة، مضيفة أن   “nPerf” هي واحدة من الآليات الأكثر جدارة بالثقة في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وتم إجراء الاختبارات من طرف المشتركين في الفترة الممتدة من 1 يناير إلى 31 دجنبر 2017. وهذا يعكس بالتالي جودة الشبكة وفقا لرؤية المستعملين لها.

وفي التفاصيل، كشف التحقيق، حسب بلاغ إنوي”  أن شبكة “إنوي” احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني بمجموع 47050 نقطة. وهي النتيجة تأخذ بعين الاعتبار مجموع القياسات التي تم إجراؤها في إطار اختبار شامل، أي الصبيب الهابط، والصبيب الصاعد، وكفاءة الإبحار، وكذلك جودة الفيديو.

كذلك سجلت «إنوي» أعلى أداء (62.07 في المائة)  فيما يخص راحة الإبحار في شبكته وكذلك مشاهدة الفيديوهات.

ويقول محمد عمور، مدير شبكة “إنوي”، “إن هذا التتويج الجديد جاء ليؤكد المجهودات المتواصلة لـ”إنوي” من أجل توسيع وتوطيد وتحسين جودة شبكتها. فالفاعل الشامل للاتصالات منخرط في برنامج استثماري وتحديثي طموح بملياري درهم في السنة. هذا البرنامج سيمكن «إنوي» من الانتقال، ابتداء من نهاية 2018، إلى شبكة “Full 4G”.

“إن هذا النوع من التتويج يشجعنا على مواصلة جهودنا لتمكين المغاربة، حيثما كانوا، من شبكة متينة وذات كفاءة عالية حتى يكون في مقدورهم التواصل، والترفيه، وتبادل الآراء، والتعلم، والمبادرة» يقول عمور، الذي يضيف أن ذلك “يؤكد لنا صواب توجهنا ونجاعته. فتوسيع وتقوية الشبكة وتحديثها أولوية استراتيجية في البرنامج الاستثماري لـ”إنوي”. إن هذا هو الأساس الصلب والمتين الذي يقوم عليه التزامنا وتستند عليه علاقتنا اليومية المميزة مع ملايين المغاربة بكل ربوع المملكة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى