بنوك وتأمينات

الجاي: التجاري وفا بنك ستواصل تمويل المشاريع الكبرى بالغابون

أكد بوبكر الجاي، المدير العام المنتدب لمجموعة (التجاري وفا بنك)، أن المجموعة ستواصل، عبر فرعها، الاتحاد الغابوني للأبناك، تمويل المشاريع الكبرى بالغابون بفضل قدرة المجموعة وبفضل شركائها عبر العالم.

وقال الجاي خلال حفل خصص للإعلان عن تعيين كريم عبد الواحد، مديرا عاما جديدا للاتحاد الغابوني للأبناك، إن (التجاري وفا بنك) التي تؤمن بإمكانيات التنمية بالبلاد، ستواصل تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة عبر مسلسل خاص من تحليل المخاطر، وستعزز الاستبناك في صفوف المواطنين عبر إحداث خدمات مبتكرة.

وأوضح أنه باعتبارها بنكا مواطنا، تشاهم المجموعة في تطوير المقاولات في البلاد بتنسيق مع مجموعة (جينيور أتشيفمنت غابون)، والإدماج المهني عبر إحداث اتفاقية مع المكتب الوطني للتشغيل.

وأضاف الجاي أن البنك قام بعدة مبادرات ذات طابع اجتماعي في البلاد، مشيرا في هذا الصدد إلى إحداث مركز للتنسيق مع (مايكروسوفت)، و(اتصالات الغابون)، ومنحة تميز للولوج للمدارس العليا الفرنسية بالنسبة للتلاميذ المنحدرين من أوساط معوزة، وذلك في إطار اتفاقية مع مؤسسة (سيلفيا بونغو أونديمبا)، إضافة إلى مشاركتها الفاعلة في حملات مكافحة الملاريا.

وأكد من جهة أخرى، أن مجموعة (التجاري وفا بنك) تواكب زبناءها على المستوى الدولي، ولاسيما عبر خلق أول ناد للأعمال (نادي إفريقيا للتنمية)، والإيجار التمويلي، وإحداث خدمة (كاش مناجمنت)، وتطوير التأمين البنكي.

من جهته، قال المدير العام للاتحاد الغابوني للأبناك، المنتهية ولايته، إن مجموعة (التجاري وفا بنك) حاضرة في الغابون منذ سنة 2009، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة، انتقل فرع المجموعة من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية في مجال تمويل الاقتصاد المحلي، وتجميع الادخار والاستبناك.

وأضاف أن الاتحاد الغابوني للأبناك مول العديد من المشاريع المهيكلة، ولاسيما في مجالات البنيات التحتية كالموانئ والطرق ، والصناعة من قبيل صناعة الاسمنت، وتمويل الأفراد من أجل الولوج إلى السكن، مؤكدا أن الاتحاد الغابوني للأبناك أصبح اليوم فاعلا مرجعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى