إفريقيارئيسيةستارت آب

منصة Logidoo تعلن اختتام جولة لجمع 1.55 مليون دولار

أعلنت Logidoo، وهي منصة متخصصة في الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية الأفريقية، عن اختتام جولتها لجمع التمويلات بتأمين 1.55 مليون دولار.

وقال بلاغ للمنصة إن هذا الاستثمار يقوده اتحاد لشركات رأس المال الاستثماري وهي Maroc Numeric Fund II (المغرب)، و216 Capital (تونس)، وGullit VC (كينيا)، وFounder Factory Africa (نيجيريا)، وSunny Side Venture Partners (مصر/اليابان)، وKalys Ventures. (المغرب)، وهو يسلط الضوء على مكانة Logidoo في تحويل المشهد اللوجستي عبر أفريقيا.

وحسب البلاغ ذاته فجولة التمويل هذه تشكل علامة بارزة بالنسبة لشركة Logidoo، مما يؤكد ثقة السوق في نهجها المبتكر لمعالجة التحدي الأفريقي الحاسم: انخفاض التجارة البينية الأفريقية مقارنة بمناطق مثل آسيا والاتحاد الأوروبي.

ومن خلال التركيز على الخدمات اللوجستية “عبر الحدود”، فإن Logidoo ليست مجرد مزود لوجستي ولكنها شركة ذات رؤية تجعل رؤية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) حقيقة ملموسة.

حتى الآن، قامت الشركة بتجميع أكثر من 3000 مزود لوجستي، وأكملت أكثر من 100000 عملية، وخدمت أكثر من 400 عميل، ولها حضور في 8 دول في القارة. إن تحقيق حالة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) الإيجابية منذ يناير 2023 يوضح أيضًا الصحة المالية والحيوية التجارية لشركة Logidoo.

في عام 2023، شرعت Logidoo في خطة توسع طموحة، حيث قامت بتوسيع شبكة امتيازاتها لتشمل 5 دول أفريقية. وتهدف هذه الإستراتيجية، المدعومة بأحدث التمويل، إلى تعزيز بصمة Logidoo في جميع أنحاء القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى