متابعات

هيئة مراقبة التأمينات تنظم جلسة تحسيسية لمحاربة الفساد

نظمت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، بشراكة مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، عبر تقنية التناظر المرئي، جلسة تحسيسية في موضوع “الفساد: الواقع والآفاق” لفائدة الفاعلين في قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي.

وذكر بلاغ لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، أن عثمان خليل العلمي، رئيس الهيئة بالنيابة، استعرض في كلمة له خلال افتتاح هذا الاجتماع، الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لضمان استقرار واستدامة ونزاهة القطاعات التي تشرف عليها.

وأبرز خليل العلمي أنه “بالإضافة إلى متطلبات الملاءة المالية، يجب على الفاعلين في هذه القطاعات وضع نظام حكامة يناسب نشاطهم بما يضمن إدارة سليمة وشفافة، بهدف منع مخاطر الفساد والاختلاسات”، وفقا لما نقله البلاغ.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة 70 شخصا، مكن من التواصل بشأن المقتضيات الرئيسية للإطار الوطني والدولي المتعلق بالنزاهة ومكافحة الفساد، وذلك بهدف تعزيز وتحسين قدرة الفاعلين المعنيين.

وذكر البلاغ ذاته أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل الاتفاقية الرباعية الموقعة، في نونبر 2019، من طرف الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وبنك المغرب، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى