مقاولات

أورانج تنظم منتدى “الألياف البصرية والمباني الذكية”

دعا إيف غوتيي، مدير عام شركة أورانج إلى تنسيق جهود الفاعلين المؤسساتيين والخواص من أجل تعميم استخدام الألياف البصرية، وقال في كلمة ألقاها فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى “الألياف البصرية والمباني الذكية”، “إن تحقيق هذا الهدف سيسهم في تقليص كلفة الربط بالأنترنت، ومبرزا أهمية الصبيب العالي في تحقيق التنمية الاقتصادية”.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى ” الألياف البصرية والمباني الذكية”، بمشاركة خبراء مغاربة ودوليين في مجالات الاتصالات والدراسات الاستشارية والبناء والتصنيع والعقار.

وتخصص هذه الدورة، المنظمة من طرف شركة أورنج المغرب ومجموعة (أ أو بي) تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لإبراز أثر الصبيب العالي على تنمية التراب الوطني، ودوره في تعزيز علامة المغرب على المستوى الدولي.

من جهته أكد الخبير بيتر شولتز، الذي ساهم في اختراع الألياف البصرية، أن المغرب الذي، يعيش على إيقاع أوراش كبرى، يمكنه الاستفادة من استعمالات هذه التقنية العالية في التدبير المحلي عبر اعتماد “التهيئة الرقمية”.

ويسعى منظمو هذا المنتدى، الذي يعد فرصة سانحة لنسج روابط التواصل بين مستعملي وموردي حلول الاتصال، إلى أن يكون فضاء ملائما للخبراء الحاضرين، وكذا شركاء المنتدى، لتبادل وتقاسم تجاربهم وخبراتهم الناجحة على مستوى السوق المغربي، فضلا عن كونه أرضية للتعريف بالمستجدات التي يعرفها قطاع الاتصال بالسوق الأسيوي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيجري خلال المنتدى الكشف عن المدن التي انخرطت في الصبيب العالي للأنترنت، ونجاحها في أن تجعل من الألياف البصرية خيارا استراتيجيا في التنمية الاقتصادية للبلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى