المسؤولية الاجتماعية

“بروكتر آند غامبل” تطلق برنامجها البيئي “نفرحو أسرة و نغرسو شجرة”

قالت شركة “بروكتر آند غامبل” المغرب  “Procter and Gamble” إنها تعمل على تسريع التزامها تجاه البيئة من خلال إطلاق العمل الاجتماعي البيئي “نفرحو أسرة و نغرسو شجرة”، بالشراكة مع بنك التغذية و مجموعة كارفور. حيث تم تنفيذ الإجراء الأول في منطقة دمنات، وسيتم توسيعه ليشمل مناطق أخرى في المستقبل.

وأضافت الشركة في بلاغ صادر عنها أن هذه المبادرة تمثل التزاما بحماية البيئة، وخطوة أولى نحو طموح 100,000 شجرة وضعته مجموعة Procter & Gamble   المغرب لنفسها. مشيرة إلى أنها تولي أهمية كبيرة للتشجير والطاقات المتجددة والبيئة بشكل عام، وتجعلها ركيزة رئيسية كجزء من خطة عمل المسؤولية الاجتماعية للشركة.

البلاغ أشار أيضا إلى أن الإجراء الأول أدى إلى العديد من الإنجازات الرئيسي، منها مشروع ضخ المياه عن طريق الطاقة الشمسية، عبر تمويل معدات و تجهيز 26 لوحة شمسية و جهاز مضخة، ستزود ما يقارب 200 أسرة بالمإء الصإلح الشرب. وزراعة 1000 شجرة حول المدارس المختلفة في القرية، وتعزيز بيئة أفضل ونوعية حياة أفضل للأطفال. ثم توزيع مإ يعادل 8 أطنان من المواد الغذائية على جميع الأسر.

وحسب الشركة فبرنامج ” نفرحو أسرة و نغرسو شجرة” هو جزء من المبادرة العالمية  #ForestsForGood “شجرة الخير”  التي تقوم بها  P&G في العديد من البلدان، كجزء من جهودها للحفاظ على غابات العالم وحمايتها واستعادتها.

وفي الواقع، يضيف البلاغ، تواصل “بروكتر آند غامبل” تأكيد التزامها تجاه البيئة وعقدت مؤتمرا دوليا حول موضوع “الأمل في أرضنا” يومي 25 و26 يناير 2022. وحضر هذا الحدث العديد من الشخصيات البيئية الرائدة، بما في ذلك عالمة البيئة الشهيرة الدكتورة جين جودال، التي شاركت كيف ينبغي لشركات القطاع الخاص أن تلعب دورا مهما في حماية البيئية. وخلال المؤتمر، شاركت P&G طموحها لعام 2040 للتحول المناخي “Net Zero” وخطة عملها الشاملة التي تغطي مجالات المناخ والمياه والهدر البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى