متابعات

رايلي:ربع الخضروات والفواكه التي يستهلكها البريطانيون قادمة من المغرب

قال السفير البريطاني بالمغرب طوماس رايلي إن 25 في المائة من الخضروات التي تباع في المملكة المتحدة قادمة من المغرب وأن 20 في في المائة من الفواكه الحمراء التي يستهلكها البريطانيون تأتي من المغرب كما أن 60 في المائة من السردين المستهلك في إنجلترا مستورد من المغرب.

وأوضح طوماس رايلي خلال كلمة له ألقاها في حفل افتتاح إطلاق الدفعة الخامسة من برنامج إليت المغرب الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء قبل قليل، أن 800 سنة من العلاقات بين المملكتين البريطانية و المغربية جعلت نقط التلاقي بين الجانبين تتعدى المجالات التجارية والمالية والسياسية الى ماهو حضاري مشترك.

ومع ذلك يعتبر رايلي أن حجم المبادلات التجارية على الرغم من أهميته البالغة لا زال لم يرق بعد إلى الأفاق المنشودة مؤكدا أن الاتفاقيات المتعددة الموقعة بين البلدين وعلي رأسها اتفاقيات التبادل الحر حركت التعاون الاقتصادي بين البلدين و ينتظر أن تعرف خلال السنوات القادمة زخما كبيرا .

وأشاد السفير البريطاني بالنتائج الجيدة التي خلفتها الزيارة الترويجية للسوق المالي المغربي ببورصة لندن والصدى الطيب الذي تركته لدى الفاعلين و المستثمرين البريطانيين معتبرا أن هذه الخطوة ستمهد لاطلاق شراكة استراتيجية بين المملكتين قريبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى