بنوك وتأميناتفيديو

البنك الشعبي يعلن عن النسخة الثانية من “جهويات الاستثمار”

أعلن البنك الشعبي عن نسخة جديدة من “الجولات الجهوية للاستثمار” حيث من المقرر أن تنطلق من الرباط يوم 31 ماي الجاري على أن تجوب باقي جهات المملكة إلى غاية 9 نونبر المقبل.

وحسب المعطيات التي كشف عنها مسؤولو البنك في ندوة صحافية عقدت اليوم، فالجولة الجديدة تندرج في إطار مواكبة الاستراتيجية الوطنية لإنعاش الاستثمار، وتحمل العديد من المستجدات، سواء من حيث المواضيع التي ستتم معالجتها أو الضيوف الذين سينشطون فعالياتها وسيثرون مناقشاتها من خلال تقديم عروضهم وخبراتهم. كما سيتم التركيز في كل محطة على قطاع حيوي بالنسبة للاستثمار في المملكة.

وفي هذا الصدد محمد عميمي، المدير التنفيذي للمقاولات الصغرى والمتوسطة لدى مجموعة البنك الشعبي، إن البنك سيعطي ابتداء من 31 ماي الجاري، الانطلاقة لنسخة جديدة من “جهويات الاستثمار” بعد النجاح الكبير الذي حققته في الدورة لسابقة لسنة 2021 والتي مكنت من كشف حوالي 16 مليار درهم من نوايا الاستثمار وحوالي 9 مليار درهم من حاجيات التمويل، كما تابعها أكثر من 4 آلاف متتبع سواء حضوريا أو عن بعد، فضلا عن تنظيم حوالي 500 ورشة عمل من أجل مواكبة مشاريع المستثمرين”.

عميمي، أضاف في تصريح استقته “بزنسمان ماغازين” أضاف أن نسخة 2022 ستشمل 11 مدينة وستعرف تسليط الضوء على المجالات والقطاعات الحيوية للاقتصاد المغربي، وسيتم بحث رافعات تطوير الاستثمار والتصدير في كل الجهات، زيادة على توضيح التدابير والآليات المسخرة من طرف البنك الشعبي وشركائه من أجل مواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية”.

المدير التنفيذي للمقاولات الصغرى والمتوسطة لدى مجموعة البنك الشعبي، إن الجولات ستعزز أيضا بتنظيم جلسات عمل مع حاملي مشاريع الاستثمار، كما سيتم استغلال هذه المحطات لبحث بعض المواضيع الآنية من قبيل السيادة الصناعية، وتطوير التصدير، والتحويل الطاقي، والاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر، لما تكتسيه هذه المواضيع في تنشيط الاقتصاد الوطني.

من جهته قال جليل السبتي، المدير العام المكلف بالخدمات البنكية التجارية لدى مجموعة البنك الشعبي، “إنه بعد نجاح النسخة الماضية حيث جالت فرق البنك الشعبي الجهات الإثني عشر للمملكة للتواصل مع الفاعلين الاقتصاديين، وكانت الحصيلة لقاء أزيد من 4 آلاف مقاولة سواء عبر لقاءات مباسرة أو عن بعد، وهي اللقاءات التي عرفت مشاركة حوالي 60 من الشركاء العموميين والخواص، وأيضا المراكز الجهوية للاستثمار ومكنتنا من تقديم عروض متكاملة تلبي حاجيات المقاولات المستهدفة.

السبتي أضاف أن الحصيلة بالأرقام كانت مهمة وفاقت التوقعات والأهداف المسطرة، حيث تم كشف نحو 16 مليار درهم من حاجيات الاستثمار، وحوالي 9 ملايير درهم من حاجيات التمويل، ونحن سعداء اليوم بالإعلان أن 2.5 مليار درهم تم الموافقة عليها من طرف مختلف اللجان لمجموعة من المشاريع، وهو ما يمثل زهاء 25 في المائة من حاجيات التمويل المعبر عنها، وسنستمر في دراسة الملفات المتبقية من أجل الاستجابة لها، علما أن الأمر يتعلق أساسا بملفات المقاولات الصغرى جدا والصغرى والمتوسطة، والتي يبلغ عددا حوالي 300 مقاولة”.

المدير العام المكلف بالخدمات البنكية التجارية شدد على أن هذه الحصيلة تشجع مجموعة البنك الشعبي على إطلاق النسخة الثانية من “جهويات الاستثمار” التي ستستمر إلى 9 نونبر المقبل، ستسير على خطى النجاح المسجل في الدورة السابقة، مع تطويرها وجعلها أكثر براغماتية تربط كل جهة بنشاط اقتصادي أساسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى