متابعات

أفيتو تضم منصة Moteur.ma المتخصصة في تسويق السيارات

أقدمت “أفيتو“، فرع Frontier Digital Ventures ، على ضم المنصة المتخصصة في تسويق السيارات Moteur.ma المقتناة من طرف الشركة الأم لأفيتو شهر يناير 2021.

وحسب بلاغ للمنصة فهذا التقارب يعد ثمرة طموح حقيقي للمجموعة لبلوغ التخصص واعتماد منهجية عمودية في التسيير تفضي إلى بلورة عرض موسع يغطي كل طلبات وحاجيات السوق، مستغلة بذلك القوة الضاربة لمنصة Moteur.ma كمتخصص وازن بمجال السيارات الجديدة والمستعملة.

البلاغ ذاته نقل عن زكرياء غسولي، المدير التنفيذي لمنصة Avito.ma قوله: “من المرتقب أن يؤدي اتحاد Avito.ma ، الموقع المتخصص في السيارات المستعملة وMoteur.ma ، المتخصص المرجعي في السيارات الجديدة بالمغرب، إلى إتاحة الفرصة أمام الوكلاء وأصحاب محلات بيع السيارات للرفع من فعاليتهم وفسح المجال أمام الزبناء الخواص للاستفادة من تجربة رقمية جيدة لبيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة”.

وعليه، فالمدير الحالي لأفيتو أصبح مطالبا اليوم بالإشراف على إدارة Moteur.ma والعمل على تطوير وتنسيق التعاون ما بين المنصتين، إلى جانب السهر على بلورة إستراتيجية المجموعة بمجال تسويق السيارات بالمغرب.

وللعلم، فالأصناف المخصصة للسيارات دأبت على استقطاب حوالي 13 مليون زائر شهريا وإدراج حوالي 114 000 إعلان شهريا؛ الأمر الذي يذر 6,7 مليون نوايا للشراء شهريا على منصة Avito.ma.

وبتحقيقها لأزيد من 14,5 مليون صفحة مشاهدة و2 مليوني زيارة كل شهر، تكون منصة Moteur.ma قد توفرت بلا شك على كل المقومات التي تؤهلها لتعزيز خبرة منصة Avito.ma بهذا المجال.

وعلاوة على الرواج النوعي، فقد استطاعت منصة Moteur.ma فرض وجودها كمنصة متمرسة ومتخصصة بمجال بيع وشراء السيارات، حيث يلجأ لها العديد من المشاهدين الباحثين عن استقصاء أخبار ومعلومات عن القطاع وتتبع مستجداته.  أما فيما يتعلق بمنصة Avito.ma، فإن تجدرها كواجهة تجارية بالسوق المغربي جعل منها قبلة المستعملين الساعين في معظم الأوقات لشراء أو بيع سياراتهم. ومن شأن هذا التكامل بين المنصتين أن يفسح المجال أمام المجموعة للتوسع أكثر فأكثر والارتقاء نحو ما هو أفضل.

وقد التزمت منصة “أفيتو” بضمان استمرارية علامة Moteur.ma؛ إذ سيعمل الفريقان سويا، ومن الآن فصاعدا، على ابتكار وتطوير خدمات أخرى جديدة ستعود بالنفع العميم على الطرفين.

وفي الإطار نفسه، تم الشروع في إعادة تنظيم هاتين الوحدتين بغية خلق تآزر وتجانس عملياتي وتجاري فيما بينهما في أسرع وقت ممكن.ولهذه الغاية، تم تعيين مدير جديد على رأس هرم قسم السيارات بالمنصتين سيلتحق بالمجموعة ابتداء من شهر يونيو 2022.

كما تأتي عملية إعادة الهيكلة الداخلية لتعزيز الإستراتيجية المقاولاتية الجديدة المعتمدة من طرف Avito.ma منذ اقتناءها من طرف المجموعة الماليزية Frontier Digital Ventures ، حيث تعتزم من خلالها تنويع خدماتها عبر  ابتكار حلول للمواكبة لفائدة الخواص والمهنيين، بدءا من الإعلانات الصغيرة ووصولا إلى الصفقات الكبرى.

وللتذكير أيضا، فقد سبق لمنصة Avito.ma أن حققت في شهر نونبر الأخير، بمناسبة العرض التسويقي “البلاك فرايداي” أول صفقة خالصة 100% على الأنترنت بقسم السيارات المستعملة. وقد تمثل الهدف المتوخى آنذاك في الوصول إلى البيع بثمن يتحدى كل منافسي السيارات المستعملة الخاضعة لخبرة، والمتوفرة على ضمان مع إمكانية توزيعها بمختلف جهات المملكة.

ويأمل الجانبان في أن يساهم تضافر قوى هاتين الواجهتين التجاريتين الرائدتين بالسوق في تبادل التجارب والخبرات والاستفادة من امتيازات بعضهما البعض، وبالتالي المساهمة في تحسين أداء خدماتهما وتزويد مستعمليهما بتجربة متجددة وأكثر جودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى