مقاولات

“لارام” تعزز أسطولها بطائرة شحن من طراز بوينغ 767- 300 فرايدر

عززت الخطوط الملكية المغربية للشحن،  وهي الوحدة المكلفة بشحن البضائع و الأمتعة لدى الخطوط الملكية المغربية، أسطولها بضم طائرة من طراز بوينغ 767- 300 فرايدر، ذات القدرة الاستيعابية التي تصل إلى 45 طن، مما سيساهم في تعزيز ريادة الخطوط الملكية المغربية في مجال الشجن الجوي بالمغرب و الاستجابة لحاجيات شركائها وزبنائها.

و ستدخل هذه الطائرة،  التي تتميز بقدرتها الاستيعابية و استقلالية أوسع في التحليق ( 11 ساعة مقابل 4 ساعات سابقا) الخدمة خلال شهر ماي الجاري، مما سيساعد الخطوط الملكية المغربية على ولوج أسواق جديدة، علما أن أسطول الشركة يضم حاليا 56 طائرة ضمنها 11 طائرة من الحجم الكبير .

وأوضح مدير الشحن لدى الخطوط الملكية المغربية السيد أمين الفارسي أن طائرة بوينغ 767- 300 فرايدر ستعطي دفعة قوية لنشاط الشحن داخل شبكة تواصل التوسع.

و ذكر في هذا السياق بأنه من خلال فرع (رام كاركو) تعمل الخطوط الملكية المغربية على انجاز عمليات الشحن على طول شبكة الشركة الوطنية باستعمال قدرات للتخزين بطائرات الركاب و أيضا بمخازن طائرة شحن تصل قدرتها الاستيعابية الى 15 طن .

و أشار إلى أن الطائرة الجديدة هي من ابتكار المصنع الأمريكي بوينغ الذي عمل على تحويل بوينغ 767 إلى طائرة شحن بعدما كانت مخصصة سابقا لنقل الركاب و ذلك في إطار برنامج يحمل اسم “طائرات بوينغ للشحن المعدلة” .

و علاوة على أنشطتها الرئيسية المتمثلة في نقل المنتجات القابلة للإتلاف السريع و المواد النفيسة و الألبسة ومواد الصناعة التقليدية و غيرها،  سيكون بإمكان شركة (رام كاركو) اقتراح ثلاثة منتجات جديدة لزبائنها، وهي (كاركو فارما) لنقل المواد الصيدلانية التي تطلب مراقبة شديدة لدرجة حرارتها،  و(كاركو سطابل) لنقل الخيول و الحيوانات الحية ذات المقاسات الكبيرة،  و (كاركو أوتسايز) للإرساليات خارج المقاسات المعتادة و المتداولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى