بنوك وتأميناترئيسية

الشركة العامة المغرب الأفضل أداء بين فروع البنك الفرنسي في أفريقيا

سجل بنك الشركة العامة المغرب ناتجا بنكيا صافيا قدره 484 مليون أورو (أزيد من 4.84 مليار درهم)، وذلك برسم سنة 2023، وهي أعلى نتيجة لفروع المؤسسة البنكية بإفريقيا.

وحسب النتائج الممتدة إلى غاية 31 دجنبر من سنة 2023 للمجموعة البنكية الفرنسية، يأتي المغرب على رأس الفروع الإفريقية للشركة العامة، متقدما على كوت ديفوار (363 مليون أورو)، والجزائر (165 مليون أورو)، وتونس (163 مليون أورو).

وأكد البنك في تقريره، أن جاري قروض “الشركة العامة بالمغرب” بلغ 8.62 مليار أورو، في حين تجاوز حجم الودائع 7.43 مليار أورو.

وفي ما يتعلق بالنتائج الموطدة للبنك، فقد وصل الناتج البنكي الصافي للمجموعة 25,1 مليار أورو مع نهاية عام 2023، بنتيجة صافية بلغت 3.44 مليار وحصة صافية لأرباح المجموعة بلغت 2.5 مليار.

ومن جهة أخرى، أكد التقرير على “الأداء السنوي والفصلي القوي للبنك الذي يضم قاعدة كبيرة من الزبناء والمستثمرين بالإضافة إلى خدماته البنكية على المستوى الدولي”.

وأشارت المجموعة أيضا إلى “بداية انتعاش هامش صافي الفائدة للخدمات البنكية في فرنسا خلال الفصل الرابع، خلال سنة تميزت بالتأثير السلبي للتغطية قصيرة الأمد”.

وبخصوص التوقعات، تتطلع المجموعة إلى أن تجعل من 2024 سنة الرؤية الاستراتيجية وتحسين الأداء، خاصة من خلال تعزيز الأداء التجاري، وتحسين النجاعة العملية والحفاظ على وتيرة تداول مبادرات ESG.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى