مقاولات

الياباني “فوروكاوا” يدشن مصنعا للألياف البصرية في طنجة

دشنت المجموعة اليابانية “فوروكاوا” اليوم في طنجة مصنعا للألياف البصرية، يعتبر الأول من نوعه في هذا المجال على الصعيد الإفريقي والعربي. وكلف المصنع، الذي أقيم على مساحة 31 ألف متر مربع، استثمارا بقيمة 200 مليون درهم.
وقال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، الذي أشرف على حفل التدشين “إن إطلاق مجموعة فوروكاوا بمدينة طنجة لنشاط رائد على صعيد القارة الإفريقية يدل على ما يحظى به المغرب، كوجهة مميزة للاستثمار، من اهتمام وثقة لدى هذه المجموعة الرائدة عالميا”، مضيفا أن “هذه الوحدة الصناعية ستستجيب للطلب المتزايد بشأن الربط عالي الصبيب بالأنترنيت، وذلك على المستويين الوطني والقاري، فضلا عن مساهمتها في تحقيق تطور متسارع للتقنيات والخدمات الرقمية في القارة الإفريقية”.
من جانبه، أوضح تيموثي ف. موراي، النائب الأول لرئيس فوروكاوا، بأن “الإلحاح المتزايد من لدن المستهلكين للحصول على ربط قوي بشبكة الأنترنيت، أدى إلى انتشار مراكز البيانات العالية الدقة وتقنية الربط اللا سلكي 5G، وكذا خدمة الألياف البصرية للمنازل. ولقد ولدت هذه الأنماط الجديدة للربط بالأنترنيت، فضلا عن رقمنة الاتصالات في المقاولات، الحاجة إلى استعمال الألياف البصرية في شبكة الأنترنيت على مستوى العالم ككل”. وأضاف أن “افتتاح مصنع فوروكاوا في طنجة، يكرس التزامنا القوي بالاستجابة إلى الطلب العالمي عبر قدرة إنتاجية عالية، ونتوقع أن هذا الطلب سيتزايد خلال العشر سنوات المقبلة، تماشيا والتدفقات المتعددة للاتصالات”.
ويندرج استثمار مجموعة فوروكاوا في طنجة في إطار مخططها للرفع من قدراتها الانتاجية بنسبة 20 في المائة خلال العام الجاري بهدف مواكبة تطور الطلب العالمي على الألياف البصرية، وتعزيز موقعها في السوق لأول مورد ومزود عالمي بحلول الألياف البصرية. وللإشارة فإن رقم معاملات المجموعة ناهز 7.8 مليار دولار خلال 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى