المسؤولية الاجتماعيةرئيسيةمقاولات

شركة PSA WIND SERVICES تنهي أشغالها بمشروع المزرعة الريحية بتازة

أعلنت شركة  PSA WIND SERVICES، التي تُعرف بـ “ParadisoSomalevAfrica”، أنها شاركت في إنهاء اشغال الشطر الأول لمشروع الطاقة الريحية الجديد TAZA Wind Farm، الذي يتم تشييده بإقليم تازة.

وأكدت مجموعة SOMALEV CRANES & LOGISTICS بهذه الخطوة التزامها رفقة مختلف شركائها بدعم إستراتيجية المملكة المغربية في سياستها الطموحة في مجال التحول الطاقي.

بلاغ الشركة أضاف أن هذه الشراكة تأتي لتأكيد مدى التزام الشركة مع عملائها من خلال تقديم خدمات تنافسية وفعالة ومصممة خصيصًا لهم في مجال التشغيل والصيانة (O&M) ، وذلك بفضل المهارات والمعرفة المحلية بامتياز.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع TAZA Wind Farm تم إطلاقه من طرف الاتحاد المكون من EDF Renouvelables الفرنسية والشركة اليابانية Mitsui & Co. Ltd، بالشراكة مع ONEE وMASEN، حيث تم اختيار PSA WIND SERVICES من قبل “جنرال إلكتريك” المتخصصة في بيع المراوح الطاقية والخدمات الهندسية والتجميع والتركيب الخاصة بالمشروع.

إلأى ذلك قلل البلاغ إن تدخل PSA WIND SERVICES في المزرعة الريحية لتازة بدأ بتاريخ شتنبر2021، حيث استمرت الأشغال لما يزيد عن 6 أشهر. إذ لم يتم الإعلان خلال هاته الفترة عن أي حادث، مما يثبت التزام PSA WIND SERVICES بضمان جودة خدماتها وكذا سلامة مختلف المتدخلين وبفضل تجربتها الاستثنائية وخبرة أطرها المغربية في الإشراف بنسبة 95% من حاملي الشهادات المعترف بها دوليا في مجال بناء المزارع الريحية.

جدير بالذكر إلى أنه تم توفير أحدث الإمكانيات والموارد المادية لهذا المشروع، من خلال اقتناء رافعات متحركة عالية الأداء مثل LTM11200، باعتبارها الرافعة الرئيسية، بسعة 1200 طن حيث تعد من أقوى ثلاث رافعات في العالم. كما تم استخدام رافعة LTM1400 بسعة 400 طن وGMK4100 وLTM1100 كلتيهما بسعة 100 طن للتثبيت المسبق. قامت PSA WIND SERVICES باقتناء رافعة مجنزرة CC2800 سعة 600 طن بقيمة 40 مليون درهم، وذلك لتلبية كافة الاحتياجات المتعلقة بإنجاز مشاريع جديدة وصيانة المحطات الموجودة داخل الخدمة بأفضل الشروط.

وكجزء من استراتيجية  PSA WIND SERVICES المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية قامت الشركة بإطلاق مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، حيث تم تنظيم قافلة لطب العيون، عبرت أربعة مناطق قروية مختلفة بإقليم تازة. استفادت ساكنتها من المراقبة الطبية وتوزيع نظارات لذوي ضعف البصر لفائدة أزيد من 200 طفل.

وقد تم تنفيذ هذا العمل بالتعاون الوثيق مع الإدارة المحلية وشركاء PSA WIND SERVICES. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بإنشاء مكتبة لصالح الطلبة على المستوى الإقليمي بغرض تيسير ولوج نزلاء “دار الطالبة” إلى المعرفة. هدفها في ذات الآن تعميم الفائدة دون إغفال الجانب الإنساني معززة إرادتها الرامية لوضع العامل البشري في صلب اهتماماتها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى