رئيسيةستارت آب

منصة climatelaunchpad تطلق النسخة الثانية من “مسابقة أفكار الأعمال الخضراء”

أعلنت منصة climatelaunchpad عن إطلاق “مسابقة أفكار الأعمال الخضراء العالمية” في دورتها الثانية بالمغرب لترسيخ أدائها في مواكبة المقاولات الناشئة في ميدان التكنولوجيات النظيفة والاقتصاد الأخضر والأزرق. علاوة على هذا فان المبادرة ستعمل منذ هذا العام في اضافة اليات لتسريع الشركات الناشئة أو الناضجة في اطار برنامجا الموازي.

وقالت المنصة في بلاغ صادر عنها إن العملية تهدف إلى الترويج ودعم الأفكار ذات التأثير الإيجابي القوي في مجال التغير المناخي. وفي هذا الإطار ستستضيف هذه المنظومة المشاريع الأولى التي ستستفيد من المواكبة والتمويل. والولوج إلى المنظومة الدولية وشبكة التمويل والتسويق المختصة في ريادة الأعمال الخضراء.

وتم إنشاء العرض الذي يتم تنفيذه بالمغرب تحت العلامة التجارية “كليموفایشن” وذلك من أجل التوسيع الأنشطة التي تتمحور حول دعم ريادة الأعمال في التكنولوجيات النظيفة والاقتصاد الأخضر والأزرق وذلك بشراكة مع المنظومة الأوروبية في هذا المجال.

البلاغ أضاف أنه من خلال برامجها وأنشطتها المختلفة بالمغرب، ستسهر المنظومة على تدريب وتطوير قدرات ومهارات المرشحين من خلال معسكرات ودورات تدريبية ومواكبة فردية أو جماعية لحاملي المشاريع. الهدف من العملية ككل في خلق هذه المنظومة الاقتصادية هو توجيه وتعزيز الإطار الخاص بالشركات الناشئة في الاقتصاد الأخضر دي الأثر الإيجابي في الميدان المناخي ومواكبة حاملي المشاريع من اجل . ولوج الأسواق الدولية في ظروف جيدة

وحسب البلاغ ذاته فقد تمكنت كل من المقاولتين الناشئتين  “الطارق” و “انتومونوتريس” الفائزين في نسخة السنة الماضية من الاستفادة من هذه المواكبة، وبهذا الخصوص يقول كل من أسامة نور ومحمد طه . الورياشي ، مؤسسا “الطارق”: “قصة نجاحنا الأولى والتي بدأت بالمشاركة في المسابقة العالمية climatelaunchpad حظيت بامتياز الوصول إلى النهائي لمسابقة مبادرة إطلاق المناخ التي عقدت العام الماضي في هولندا، ولقد مثلنا المغرب في نهائيات إفريقيا مع ستة عشر شركة ناشئة أخرى من البلدان الأفريقية ، هذه خطوة مثيرة جدا للاهتمام في حياة شركتنا تم تحقيقه بعد الدعم العميق من طاقم climatelaunchpad المغرب ، كانت في الحقيقة بداية موفقة بالنسبة لنا”.

إلى ذلك وكي يتمكن كل المشاركين من تسجيل مشاريعهم، تم تمديد عملية التسجيل إلى أواخر شهر يونيو. وسيشارك المرشحون الذين تم اختيارهم هكذا معسكرهم التدريبي الأول في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 6 يوليوز المقبل، تليها دورات تكوينية وتوجيه فردية. وستشارك هذه المجموعات في الدور النهائي الوطني، ثم النهائي الإقليمي الإفريقي، قبل الوصول إلى النهائي العالمي الذي سيقام في هولندا في الخريف.

وتعد هذه المبادرة جزءا من عروض ريادة الأعمال المقدمة من طرف مجمع المعرفة والابتكار المدعم من طرف المعهد الأوروبي للابتكار، وهي مبادرة الابتكار المناخية الرائدة في الاتحاد الأوروبي. وتدعمها العديد من المؤسسات ومنها Accenture ، Benard Schulte Shipmanagement ،Deloitte, Ernst & Young،World Wide Fund و Volvo و Sparebank و PWC و Microsoft و Hellenic Bank.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى