جديد الأسواقرئيسية

شركة MIPS تطلق MSP for Africa لاقتراح منتجات كاسبرسكي

أعلنت MIPS موزع البرمجيات والنظم المعلوماتية عن إطلاق منصتها MSP for Africa  التي ستمكن الموزعين من اقتراح المحفظة الكاملة لحلول كاسبرسكي الموجهة للمقاولات.

وقال بلاغ للشركة إن نموذج مقدمي الخدمات المدارة MSP يمكن الموزعين المختارين والمعتمدين من عرض للأمن المعلوماتي في شكل اشتراك شهري، والذي يهدف على الخصوص إلى توفير كل الخدمات من حيث الأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى تحديد دورية الاشتراك في مدة شهر بالنسبة للعملاء الذين لا يتمكنون دائما من الاستثمار داخليا، إما في الأدوات أو الموارد. بفضل نموذج برهن عن جدواه، والذي أصبح أخيرا متاحا في إفريقيا مع إطلاق المنصة الجديدة لمقدمي الخدمات المدارة MSP for Africa، فيما يخص منتجات كاسبرسكي بإفريقيا.

البلاغ أضاف أن شركة MIPS، الموزع التاريخي لمنتجات كاسبرسكي منذ أزيد من 15 سنة ويوجد مقرها في تونس، تتوجه إلى العملاء عبر القارة الإفريقية. وتتوفر الشركة اليوم على محفظة عملاء قوية ممكنة كاسبرسكي من الإشعاع عبر تونس، بل وأيضا عبر القارة الإفريقية. وتتموقع MIPS اليوم كفاعل مرجعي في مجال توزيع حلول الأمن السيبراني. وتتوخى الشركة توسيع عرضها وخدمة موزعين آخرين، متخصصين في مجال الإسناد الخارجي للخدمات المعلوماتية (infogérance)، لتمكين هؤلاء من تعزيز عرضهم من الخدمات بقدرات في مجال الأمن الإلكتروني. تمتاز السوق التونسية بديناميكيتها، ويندرج إطلاق هذه المنصة، تحت عنوان MSP for Africa، في إطار مقاربة مستقبلية واستجابة لمتطلبات السوق حاليا ومستقبلا.

ويمكّن نموذج MSP من اقتراح حلول للأمن المعلوماتي على أساس نموذج خدماتي، الشيء الذي يتيح للمقاولات الاستناد إلى شريك ثقة في مجال التدبير اليومي لأمنها الإلكتروني.

وقالت الشركة إنه لا يمكن لحل معلوماتي عالي التعقيد أن يوفر أفضل حماية إذا لم يتم تنفيذه تحت إشراف خبير مؤهل. فيما يخص المقاولات، أصبح البحث عن عامل مؤهل في هذا المجال أكثر صعوبة بسبب النقص العالمي للخبراء المختصين في مجال الأمن المعلوماتي. وتم تقييم هذه الظاهرة من قبل (ISC)² التي كشفت سوق العمل في القطاع السيبراني يعاني من عجز في الكفاءات قدرته بحوالي 3.4 مليون مهني حسب دراسة أنجزتها خلال سنة 2022. ودفعت هذه الوضعية ببعض الشركات إلى الإسناد الخارجي لبعص الوظائف المعلوماتية لدى مقدمي الخدمات المدارة (MSP) أو لدى مقدمي الخدمات الأمنية المدارة (MSSP) بغرض الحصول على خبرة ملائمة وتجويد أداء طواقمها.

يوجد نموذج MSP لدى كاسبرسكي منذ حوالي 5 سنين، وتهدف الشركة إلى تمكين شركاء ومقدمي خدمات الخبراء في مجال الأمن السيبراني من التوفر على نموذج اشتراك اقتصادي أكثر مرونة، إضافة إلى تمكينهم من من تقديم قيمة مضافة حقيقية، وإسناد خدمة في المستوى المطلوب لعملائها من الشركات. في إطار هذا النموذج، يعتبر مقدم الخدمات المدارة (MSP) بمثابة رئيس الجوقة، فهو يتولى تسيير وتدبير حلول مختلف عملائه.

بالتالي، فإن منصة مقدم الخدمات المدارة (MSP)، التي طورتها MIPS، ستتيح إذن للموزعين إصدار تراخيص عبر واجهات برمجة التطبيقات API لدى كاسبرسكي بشكل مستقل تماما لتمكينهم من تركيز الإهتمام على الخدمة المقدمة.

حاليا، هذا العرض موجه أساسا للموزعين الذين يقومون بالإسناد الخارجي للخدمات المعلوماتية (infogérance) والذين يرغبون في توسيع عرضهم عبر إدراج الخدمات الأمنية. ولضمان جودة الخدمات. ولضمان جودة الخدمات، ستتوجه MIPS لشبكتها بغضر اقتراح نموذج MSP بمنهية نوعية حتى يتمكن الموزعون من الحصول على شهادات تأهيلية في مجال حلول كاسبرسكي وتقديم قيمة مضافة للعملاء، بالإضافة إلى خيار مرونة وشهرية الأداءات. تتطلب ممارسة مهنة موزع MSP التميز، كونها تتعلق باحترام متطلبات الجودة في مجال الخدمة، من قبل كاسبرسكي، إضافة إلى الإحاطة التامة والمتقنة بالعروض والأدوات والإشكاليات المرتبطة بالأمن السيبراني.

واليوم، يمكن لمنصة MSP for Africa أن تقترح كامل سلسلة حلول كاسبرسكي الموجهة للمقاولات : انطلاقا من استعلامات المخاطر والتهديدات إلى حلول EDR Optimum أو EDR Expert الأكثر انتشارا، مرورا بحل كاسبرسكي لأمن نقاط النهاية (Kaspersky Endpoint Security Cloud)، أو خدمة كاسبرسكي المدارة للكشف والإستجابة (Kaspersky Managed Detection and Response). كما يقترح كسبرسكي أيضا دورات تكوينية لاكتساب الخبرة، وهي متاحة بالبيع للشركات وفي نفس الوقت لتكوين الموزعين، حتى يتسنى لهؤلاء تقديم أفضل قدرات كاسبرسكي لعملائهم.

وقالت إمنا هاوالا، المديرة العامة لـ MIPS بهذا الصدد: “نحن فخورون بإطلاق هذا العرض، والذي يتعلق بأول منصة MSP Kaspersky في إفريقيا، لأننا ندرك أننا نتوجه إلى سوق في ذروة النمو. في الوقت الراهن، تتوجه هذه المنصة فقط إلى بعض الموزعين الملمين، غير أننا عازمون على توسيع دائرة الموزعين الحاليين الذين يعملون معنا وإقناع آخرين مستقبلا بأن يضعوا فينا ثقتهم عبر اقتراح عروض خدمات”.

يقترح كاسبرسكي اليوم أسعارا ومزايا شركاء مهمة حدا بالنسبة لمقدمي الخدمات المدارة (MSP). وفي هذا الإطار تم اقتراح العديد من التخفيضات لإتاحة فرصة الكسب أمام الشركاء. وللحفاظ على متطلبات جودة الخدمات وإتقان استعمال الأدوات، يقترح كاسبرسكي دورات تكوينية خاصة موجهة لشركاء MSP، لكي يبقوا في مستوى آخر تطورات الأمن السيبراني.

من جانبه، قال باسكال نودين، رئيس مبيعات بي تو بي بشمال وغرب ووسط أفريقيا لدى كاسبرسكي : “نحن سعداء بإطلاق نموذجنا لمقدمي الخدمات المدارة MSP في إفريقيا بشراكة مع MIPS التي تجمعنا معها علاقات ثقة ممتازة منذ عدة سنوات. هذه المنصة طلائعية على صعيد المنطقة، ولا مجال للشك في أنها ستلهم مبادرات أخرى، وأنها أيضا ستجد جمهورها من أجل تحقيق المزيد من الاستقلالية والمرونة والفرص بالنسبة للموزعين في إفريقيا، والشركات الباحثة عن خدمات عالية الجودة في مجال الأمن السيبراني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى