أسواقرئيسية

شركة ليدك تستعد للانسحاب من بورصة البيضاء

أعلنت الھيئة المغربية لسوق الرساميل أن شركة VEOLIA ENVIRONNEMENT SA بتصرف اتفاقي مع شركتھا التابعة المملوكة بنسبة %100 ,VIGIE 50 AS، قامت بإيداع مشروع عرض عمومي إجباري للسحب يستھدف أسھم شركة ليديك “LYDEC”، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأوضحت الهيئة أن هذا الإيداع تم وفقا للمادة 28 من القانون رقم 03-26 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه. وأشارت الهيئة في إعلانها، أن هذا الإيداع تم بعد تجاوز حد 95 في المائة من رأسمال وحقوق تصويت شركة “LYDEC” بطريقة غير مباشرة من طرف شركة “فيوليا” “SA ENVIRONNEMENT VEOLIA” وذلك في إطار العرض العمومي للشراء المؤشر عليه من قبل الھيئة المغربية لسوق الرساميل بتاريخ 08 أبريل 2022 تحت المرجع 2022/006/EM/VI.

وطلبت الھيئة المغربية لسوق الرساميل من بورصة الدار البيضاء إيقاف تداولات أسھم “LYDEC”.

ويستهدف مشروع العرض العمومي الإجباري للسحب أسھم شركة “LYDEC” غير مملوكة من طرف “VEOLIA SA ENVIRONNEMENT” و”AS 50 VIGIE”، وذلك بھدف تشطيب “ليديك”  LYDEC  من بورصة الدار البيضاء. ووفق أحكام المادة 31 من القانون 26 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه، تتوفر الھيئة المغربية لسوق الرساميل على خمسة عشر يوما، لتبث في إمكانية قبول مشروع العرض. ويتوقف سريان هذا الأجل، وفق إعلان الهيئة، عند طلب إثباتات أو معلومات من طرف الھيئة المغربية لسوق الرساميل. وإذا تم التصريح بقبول مشروع العرض العمومي، سيتم نشر مقتضياته الرئيسية ضمن الإعلان بإمكانية القبول. ويشير نشر هذا الإعلان إلى بداية مدة العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى