رئيسيةفيديومقاولات

مجموعة أنوار إنفست القابضة تعلن عن مشاريع استثمارية بقيمة 1 مليار درهم

قالت مجموعة أنوار أنفست إنها عززت موقعها الريادي في السوق عبر العديد من المشاريع الكبرى، والتي تبلغ قيمتها الاستثمارية الإجمالية 1 مليار درهم.

وأضافت المجموعة في بلاغ صادر عنها أنها لم تتوقف عن الابتكار في جميع الاتجاهات مركزة منذ بدايتها على عرض يستجيب بالكامل لاحتياجات المستهلكين. حيث تُعتبر المجموعة القابضة، التي تضم عشرات الفروع وأزيد من 4000 مستخدم، كفاعل صناعي أساسي في المشهد الاقتصادي الوطني.

وحسب البلاغ ذاته فالفضل في هذه الوضعية يرجع إلى الطموح الاستراتيجي لعملاق الصناعات الغذائية والمجهودات المستمرة لتنمية علاماته. ففي غضون 30 سنة من الحضور في السوق، حرصت أنوار أنفست القابضة على اقتراح علامات مرموقة التي تحظى مشتقاتها بأكبر تقدير وسط العموم.

 

وقالت المجموعة إنه في سياق تأثرت فيه الصناعة عموما بتداعيات الأزمة الاقتصادية المرتبطة بجائحة كوفيد، اختارت المجموعة الانخراط في ديناميكية للنمو من خلال إنجاز استثمار مكنها من إطلاق مرحلة جديد للتنمية.

وأضافت المجموعة أنها تواصل المجموعة نموها، مساهمة في زيادة القيمة المضافة في قطاعات نشاطاتها. وهو التوجه نفسه الذي يؤكده اليوم إطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة من طرف القابضة بهدف توسيع عرضها من المنتجات الجديدة.

إلى ذلك يهم المشروع الأول توسعة الوحدة الإنتاجية للبسكتة الصناعية “باست بسكويت المغرب”. بتكلفة استثمارية إجمالية تناهز 350 مليون درهم، ستمكن هذه الوحدة من خلق 700 فرصة عمل مباشرة.

وتم إطلاق أوراش أخرى في 2022، على هامش هذه الأشغال باستثمارات تناهز 652 مليون درهم، والتي همت: أسواق الشكولاطة (Golden Chocolate/ استثمار 100 مليون درهم وخلق150 فرصة عمل)، منتجات الأجبان (Modern Cheese Farm و Universal Cheese Company/ استثمار 152 مليون درهم / 179 فرصة عمل، بالإضافة إلى خميرة المخابز (American Yeast Compan / استثمار 400 مليون درهم/ 250 فرصة عمل). وتمثل سلاسل الإنتاج السالفة الذكر مع الوحدة الإنتاجية الجديدة استثمارا إجمالي يناهز 1 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى