إفريقيارئيسية

اتصالات المغرب تتصدر العلامات المغربية في تصنيف Brand Finance

احتلت الرتبة 14 على مستوى القارة والثالثة كشركة اتصالات خلف MTN و Vodacom

تمكنت مجموعة “اتصالات المغرب” من احتلال الرتبة الأولى كأفضل علامة تجارية مغربية في التصنيف السنوي الأخير لمؤسسة Brand Finance لسنة 2022.

وحسب التفاصيل التي كشف عنها التقرير، الذي يسلط الضوء على الـ150 أقوى علامة تجارية إفريقية، فقد احتلت مجموعة “اتصالات المغرب” الرتبة 14 على مستوى القارة، ما خولها أن تكون العلامة التجارية الوحيدة التي تأتي خلف العلامات الجنوب إفريقية التي احتكرت المراكز 13 الأولى.
فضلا عن هذا كشف التقرير ذاته، أن “اتصالات المغرب” احتلت المركز الثالث كشركة اتصالات على المستوى القاري خلف كل من MTN و Vodacom.

وهكذا وبفضل ديناميتها المتواصلة ارتفعت قيمة علامة “اتصالات المغرب” بنسبة 11.9 في المائة لتصل إلى 851 مليون دولار سنة 2022 بعد أن كانت العام الماضي 761 مليون دولار.

وتفوقت “اتصالات المغرب” على عدد كبير من المجموعات المغربية وعددها 11 علامة، حيث حلت مجموعة البنك الشعبي المركزي في الرتبة 31 أفريقيا، تليها مجموعة التجاري وفا بنك في الرتبة 32، تليهما شركة “إنوي” التي اكتفت باحتلال الرتبة 63 إفريقيا، متراجعة عن رتبتها 54 التي حققتها السنة الماضية.

وحل “بنك أفريقيا” في الرتبة 71 أفريقيا، تليه مجموعة “كارفور المغرب” في الرتبة 98، و”أطلنطا سند” في الرتبة 130 إفريقيا، ثم مجموعة “أتقداو” في الرابة 140.

وتمكن كل من البنك المغربي للتجارة والصناعة والقرض العقاري والسياحي مجموعة مناجم من ضمان الحضور في التصنيف باحتلالها على التوالي الرتبة 143 و145 و150.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى