جديد الأسواقرئيسية

هواوي تعلن عن ابتكاراتها الفائزة في جوائز “أفضل عشرة ابتكارات”

أعلنت هواوي عن الابتكارات الأساسية الحائزة على جوائز “أفضل عشرة ابتكارات” والتي يتم تنظيمها كل عامين على هامش مؤتمر “نشر الابتكارات على نطاق واسع 2022” والذي عُقد في المقر الرئيسي لهواوي في شينزن.

وقالت هواوي في بلاغ صادر عنها إنه تم تصميم الجائزة للتعرف على الابتكارات التي يمكن الاعتماد عليها لطرح سلسلة منتجات جديدة بحيث تصبح ميزة تجارية مهمة للمنتجات وتسهم في تعزيز القيمة للشركة والقطاع.

وتراوحت الابتكارات التي فازت بالجوائز بين الشبكات العصبية التي تعتمد على الجمع والتي تحد من استهلاك طاقة الحوسبة ومساحة الدارة بشكل كبير بالإضافة إلى ضمان تمييز “الحدقة البصرية” بدقة للألياف البصرية. وتم تصميم الشبكة لمساعدة شركات الاتصالات على إدارة موارد الشبكة والحد من الوقت والتكاليف اللازمة لنشر النطاق الترددي العريض.

وجاء الإعلان كجزء من جهود حماية الملكية الفكرية ومشاركتها والتي تثق هواوي بأنها من المقومات الأساسية للنظام الإيكولوجي التقني.

البلاغ نقل عن “سونغ ليوبينغ”، كبير المسؤولين القانونيين في هواوي قوله: “حماية الملكية الفكرية من المقومات الأساسية لحماية الابتكار”. وأضاف: “نتعاون مع الشركات التقنية من خلال ترخيص براءات الاختراع والتقنيات التي نبتكرها من أجل مشاركة ابتكاراتنا مع العالم. وسيسهم هذا النهج في تعزيز الابتكار ودفع عجلة التطور التقني ووضع التكنولوجيا في متناول الجميع”.

وأضاف: تحدث تيان ليبو، رئيس الجمعية الدولية لحماية الملكية الفكرية في الصين: “تشهد هواوي تغيرات متواصلة وتسهم في تعزيز قيمة الملكية الفكرية للعالم بأكمله من الصين”.

وبحلول نهاية عام 2021، حققت هواوي أكثر من 110.000 براءة اختراع في أكثر من 45.000 عائلة براءة اختراع. وحصلت هواوي على براءات اختراع أكثر من أي شركة في الصين وقدمت أكبر عدد من طلبات براءات  الاختراع    لدى مكتب براءات الاختراع في الاتحاد الأوروبي. كما جاءت هواوي في المرتبة الخامسة في براءات الاختراع الجديدة في الولايات المتحدة. وعلى مدار خمسة أعوام متتالية، حققت هواوي المرتبة الأولى في جميع أنحاء العالم في طلبات براءات الاختراع التي تم تقديمها إلى معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع.

من جهته قال آلان فان، رئيس قسم حقوق الملكية الفكرية في هواوي إنه تم الاعتراف بقيمة براءات اختراع الشركة على نطاق واسع، لا سيما في المعايير المعتمدة مثل الهواتف الخلوية وأجهزة “واي فاي” وصيغ الصوت والفيديو.

وأضاف فان: “على مدار الأعوام الخمس الماضية، حصل أكثر من 2 مليار هاتف ذكي على رخصة براءات اختراع الجيلين الرابع والخامس من هواوي. ويتم تسليم حوالي 8 ملايين سيارة متصلة وحائزة على براءات اختراع من هواوي للمستهلكين سنوياً”.

وتتعاون هواوي مع شركات إدارة رخص براءات الاختراع لتوفير رخص “one-stop” للمعايير السائدة.

وقال فان: “حصلت أكثر من 260 شركة – توفر 1 مليار جهاز – على رخص براءات اختراع هواوي HEVC من خلال مجموعة براءات الاختراع”. وأكد فان أن الشركة تجري مناقشات لتوفير وسيلة لمنح براءات الاختراع الجديدة التي يمكنها “توفير وصول سريع إلى براءات اختراع (هواوي) لأجهزة (واي فاي)”.

وتناقش هواوي برامج الرخص المشتركة لاختراعات الجيل الخامس مع خبراء الترخيص والجهات الرائدة في براءات الاختراع في القطاع التقني.

وأشاد ليو هوا، مدير مكتب المنظمة العالمية للملكية الفكرية في الصين بجهود هواوي المتواصلة لتعزيز الابتكار، حيث قال: “نتطلع إلى مواصلة هواوي لجهودها في المنافسة على المستوى العالمي من خلال تركيزها على الابتكار”.

وقال مانويل ديسانتيس، النائب السابق لرئيس مكتب براءات الاختراع الأوروبي إن عدد براءات الاختراع أو الاختراعات المسجلة لم يعد مهماً في ظل التغيرات الكبيرة التي يشهدها العالم في الوقت الحالي. وأضاف ديسانتيس: “يجب أن يضمن نظام الملكية الفكرية أن الابتكارات التي تستحق الحماية هي التي تحقق قيمة فعلية”.

ويعتبر هذا الحدث ثالث حدث مخصص للابتكار والملكية الفكرية نظمته هواوي كجزء من ممارساتها الابتكارية. وتستثمر هواوي سنوياً أكثر من 10% من إيرادات مبيعاتها في البحث والتطوير. وعلى مدار الأعوام الماضية، استثمرت هواوي أكثر من 20 مليار يوان في الأبحاث الأساسية سنوياً. وفي عام 2021، بلغت استثمارات هواوي في البحث والتطوير 142.7 مليار يوان أي ما يعادل 22.4% من إيراداتها الإجمالية. ووصلت نفقات البحث والتطوير ونسبة الإنفاق على البحث والتطوير إلى أعلى مستوياتها على مدار الأعوام العشر الماضية. وجاءت هواوي في المرتبة الثانية على لائحة الاتحاد الأوروبي للاستثمار في البحث والتطوير الصناعي لعام 2021. وعلى مدار العقد الماضي، تجاوزت استثمارات هواوي في البحث والتطوير 845 مليار يوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى