المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

فيفو إنيرجي تنظم مسابقة لتصميم “محطة الخدمة المستقبلية”

نظمت شركة فيفو إنيرجي المغرب مسابقة لدعم ريادة الأعمال “مخيم الابتكار” “Innovation Camp»، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب. وقد سمحت هذه المسابقة لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) بمدينة الدار البيضاء بالعمل في فرق من أجل اقتراح حلول ملهمة وملموسة باستخدام منهجية التفكير التصميمي حول موضوع “محطة الخدمة المستقبلية: ابتكار واستدامة”.

ونقل بلاغ للشركة عن هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب قولها: “تؤكد هذه الدورة من مخيم الابتكار مرة أخرى مدى شغف الشبيبة الطلابية المغربية بتقديم أفكار جديدة ومبتكرة للتفكير في محطة الخدمة المستقبلية. وقد أبدى الطلاب المشاركون في هذا البرنامج أن الابتكار يمكن أن يحفز التغيير. ويعَد إلهامنا لهم في هذه المقاربة مصدر فخر لنا وسنواصل الاستثمار في حلول مستدامة للاستجابة للتحديات التي سيطرحها الغد”.

وحسب البلاغ ذاته تشجع شركة فيفو إنيرجي المغرب موظفيها على الانخراط في هذا البرنامج المرتبط بالمسؤولية الاجتماعية، حيث تقدَّم العديد من المتطوعين لمرافقة الطلاب وأبانوا عن التزام يحتذى به. ومن خلال مخيم الابتكار، يستفيد الطلاب اللذين يهتمون بريادة الأعمال وعالم المقاولات، من تأطير ملائم لاكتساب تجربة عملية ومن فرصة لمقابلة مهنيين في هذا القطاع.

ومن جهتها، قالت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: “تجسد الشراكة مع فيفو إنيرجي المغرب التزامنا بدعم ريادة الأعمال في المغرب. علاوة على ذلك، فإن اختيار المواضيع المتعلقة بالطاقة والاستدامة والابتكار وموضوعات أخرى ذات الصلة يعكس رؤيتنا لمستقبل يتطلع بثبات إلى إيجاد قيمة مستدامة. نحن نؤمن بشدة بأن مفتاح النجاح يكمن في إعداد الأجيال الشابة للوظائف المستقبلية. وبالتالي، نضع معًا الأسس لبيئة تشجع ظهور المواهب الشابة وتطبيق الحلول الابتكارية. تتيح لنا هذه الشراكة الاستراتيجية دمج خبراتنا ومواردنا لتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد”.

مامو أضافت: “نحن فخورون بالعمل مع فيفو إنيرجي المغرب لبناء مستقبل مزدهر ومستدام من خلال الاستثمار في دعم الشباب وتحفيز إبداعهم وتعاونهم، وخاصة في إطار مخيم الابتكار”.

الفائزون خلال مسابقة “مخيم الابتكار” لـ فيفو إينرجي

وقالت فيفو إنيرجي المغرب إنها تجعل التعليم محوراً رئيسياً لعملها في مجال المواطنة. وبالتوازي مع مخيم الابتكار، يتطوع موظفو الشركة سنوياً لمساعدة الطلاب الشباب في إنشاء الشركات الصغيرة في إطار برنامج الشركة (Company Program). وقد ساعدت الشراكة القائمة بين فيفو إنيرجي المغرب وإنجاز المغرب منذ عام 2009 في تكوين أكثر من 10000 طالب وطالبة في مجال ريادة الاعمال و إنشاء 120 شركة فتية.

وإلى جانب اطلاع الشباب على أبجديات عالم المقاولات، تنخرط شركة فيفو إنيرجي المغرب في أنشطة ذات صلة بالتربية و التعليم و السلامة الطرقية و البيئة من خلال عملية واسعة للمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى