إفريقياالمسؤولية الاجتماعيةرئيسية

إثمار كابيتال تنظم مراسيم إطلاق منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا

تنظم إثمار كابيتال مراسيم إطلاق “منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا” خلال أيام 20 و21 يونيو 2022 بالرباط.

وقال بلاغ للمجموعة إن  عشرة صناديق استثمارية في إفريقيا، من بينها إثمار كابيتال، التأمت من أجل إنشاء “منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا” (ASIF)، أول شبكة من نوعها على الصعيد الإفريقي، بغية معالجة التحديات التي تواجهها الاقتصادات الإفريقية في مجال التمويل وتعبئة الاستثمارات.

وستحتضن مدينة الرباط مؤتمرا رفيع المستوى، حول موضوع “اغتنام فرص إفريقيا الواعدة: المرونة والتعاون في عالم متغير”. وستخصص جلسات هذا المؤتمر ، التي ستجمع مشاركين ومتدخلين خبراء وأصحاب القرار في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتنمية المستدامة في إفريقيا، للتبادل حول مواضيع تتعلق بتأقلم ومناعة الاقتصاد الإفريقي، المرونة، الاستدامة، التعاون والاستثمار طويل الأمد.

كما سيعرف هذا الحدث ذو البعد الدولي مشاركة أهم المنظمات المالية والتنموية، والمستثمرين المؤسساتيين الدوليين، إضافة إلى صناديق سيادية من منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا.

للإشارة تم تأسيس إثمار سنة 2011 كصندوق إستثماري إستراتيجي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في المغرب.

ويعمل صندوق إثمار على تعزيز الاستثمارات في جميع القطاعات الاستراتيجية الوطنية من خلال تطوير مشاريع مهيكلة.

كما يعمل إثمار عبر تعبئة الإستثمار الخاص لفائدة الأولويات الإقتصادية الوطنية، كطرف ثالث موثوق به يتبنى مبادئ الاستثمار طويل الأجل.

ويلتزم إثمار، بصفته صندوق سياد ي، بمبادئ سانتياغو الذي يدعمها المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية (IFSWF) والذي يشارك فيه كعضو ناشط مند سنة 2015 ويتولى حاليا رئاسة مجلسه الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى