مقاولات

الخطوط الملكية المغربية تفتح خطا جويا بين الدار البيضاء وبوعرفة

افتتحت الخطوط الملكية المغربية خطا جويا مباشرا جديدا يربط بين مطاري الدار البيضاء وبوعرفة، وذلك في إطار شراكة مع الجهة الشرقية تروم إعطاء دفعة جديدة لإنعاش السياحة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية بهذه الجه، وتفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة في 18 مارس الماضي بين الخطوط الملكية المغربية والولاية ومجلس الجهة ووكالة التنمية الشرقية إلى جانب كل من إقليمي الناظور وفجيج.

وقال عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إن هذا اليوم يبقى تاريخيا سواء بالنسبة للخطوط الملكية المغربية أو لإقليم فكيك أو لمدينة بوعرفة، مبرزا أن هذا الخط يكتسي أهمية خاصة حيث سيمكن الشركة من الانفتاح على هذه الجهة، والمساهمة في تنمية ومواكبة التطورات الاقتصادية والسياحية المحلية.

وأوضح أن ” هذا الخط سيتم تشغيله مرتين في الأسبوع ، الاثنين والسبت ، حيث سيسمح لمستخدميه، من السياح المغاربة والأجانب، قضاء عطلة نهاية الأسبوع بهذه المنطقة والاستمتاع بإمكانياتها”. مبرزا أن تكلفة تذكرة السفر في اتجاه واحد 500 درهم، بينما تكلفتها ذهابا وإيابا حددت في 900 درهم.

وللإشارة فمطار بوعرفة الدولي يقع على بعد كيلومترين جنوب غرب المدينة، ويمتد على مساحة تناهز 243 هكتارا، ويتم استغلاله برا عبر الطريق الرئيسية رقم 10. وتبلغ مساحة محطته الجوية 1.763 متر مربع بطاقة استيعابية إجمالية تقدر بنحو 100 ألف مسافر في السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى