مقاولات

إيدونيفرسيل تمنح ESCA أربع سعفات امتياز

منحت اللجنة العلمية لوكالة التصنيف الدولي “إيدونيفرسيل“، وللمرة الأولى، أربع سعفات امتياز للمدرسة العليا للتجارة والتدبير بالدار البيضاء، في تصنيفها لأفضل ألف مدرسة للتجارة من 154 بلدا.

وأوضحت المدرسة، في بلاغ لها أنه بحصولها على السعفات الأربع تلتحق المؤسسة بـ 200 مؤسسة على الصعيد العالمي حازت التقييم نفسه، مبرزة أن تصنيف “إدونيفيرسيل” يهتم بمدارس الأعمال، استنادا إلى صيتها الدولي والوطني، وحسب المناطق الجغرافية.

وتستند في تصنيفها، بحسب المصدر ذاته، إلى ثلاث مجموعات معايير تشكل منهجية التصنيف، ومنها الشهادات الممنوحة من طرف المعهد، والتصنيفات الرئيسية، وشراكات المعهد مع الفاعلين الجامعيين والمهنيين المحليين والدوليين.

وفور انتقائها، يتم تقسيم المعاهد إلى خمس مستويات “سعفات امتياز”، وفي كل مستوى لائحة من المعايير المحددة سلفا، بحيث يتم منح السعفة استنادا إلى تقييم يجري من خلال استبيان تصنيف العمداء.

ويعتبر تصويت العمداء من بين العناصر الأساسية للتقييم، وخلاله يقوم عمداء ومدراء أفضل ألف مؤسسة عبر العالم منتقاة بتقديم ملاحظاتهم بشأن هذه المعاهد، وهي الملاحظات التي تعتمد عند تصنيف كل معهد في المستوى المناسب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى