التنمية المستدامةرئيسية

شركة Asma Agro Invest تنضم إلى SOWIT

أعلنت “Asma Agro Invest”، الشركة التابعة للشركة السعودية المغربية للاستثمار “Asma Invest” انضمامها إلى SOWIT من أجل الاستفادة من خبرتها في مجال الفلاحة، خاصة فيما يتعلق بتزويد الفلاحين بمعلومات عملية تخص ممتلكاتهم لمساعدتهم على إدارة عملياتهم، بما في ذلك التسميد والري والحصاد.

وقال بلاغ لشركة Asma Agro Invest إن هذه التجربة، مكنت بالإضافة إلى تطبيق SOWATER® من الحصول على نتائج إيجابية من حيث تعزيز عملية الري بحقلها، الذي يمتد على مساحة 1200 هكتار وينقسم إلى ثماني أراضي فلاحية مخصصة لزراعة الزيتون والحمضيات والرمان والتين والخروب والحبوب والبقوليات والعنب وورديات النوى والبذور والتمر.

البلاغ أضاف أن تطبيق SOWATER®، المصمم من قبل SOWIT، يعد أداة مهمة لشركة “Asma Agro Invest” من أجل اتخاد القرارات المتعلقة بحساب الاحتياجات المائية لكل قطعة أرضية، وذلك وفقا لخصائص المحصول الزراعي وتوقعات أحوال الطقس القادمة من الأقمار الصناعية. ويستند هذا الحل المبتكر على بيانات حقيقية (التنوع، العمر، التطعيم النباتي، الكثافة، مؤشر الغطاء النباتي، الخ.) ويسمح بتعديل توجيه الري ديناميكيا وفضائيا داخل الحقل.

ويعتمد تطبيق SOWATER® على ثلاثة مبادئ وهي الوصول إلى بيانات الأرصاد الجوية الجغرافية على مدار الأسبوع، مما يسمح بالتخطيط والإعداد في مراحل مبكرةت. وزويد كل حقل بالمدة الكافية للري، بشكل دقيق، من أجل الاقتصاد في استخدام الماء والطاقة. ثم الوصول إلى التحاليل المخبرية من خلال تقييم الحالة الصحية للبساتين ومعرفة المناطق التي تعاني من مشاكل معينة، والتدخل لعلاجها.

وقال البلاغ إن التطبيق ساهم في تنظيم عملية الري بشكل فعال، نظرا لتأثيره الإيجابي في إدارة الأراضي الزراعية. كما مكن من توفير الوقت والمال بفضل تطبيق SoYield®، التي تقدر بشكل دقيق ناتج البساتين قبل حصاده بشهرين، مما يسمح بتقدير إنتاجية الحمضيات بدقة وكفاءة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى