مقاولات

خلافات في أول اجتماع لتدبير مرحلة ما بعد مزوار

3 أيام بعد استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بسبب تداعيات تصريحاته بشأن حراك الجزائر عقد أعضاء المجلس الإداري اجتماعا، خصص لتدارس مرحلة ما بعد صلاح الدين مزوار، لكنه انتهى دون حسم الأمر بسبب بروز خلافات بين عدد من الأقطاب.

الاجتماع عقد بحضور رؤساء الفدراليات واللجان، والرؤساء الجهويين للاتحاد العام لمقاولات المغرب،. وخلاله تقرر عقد اجتماع للمجلس الإداري، في 28 من أكتوبر الجاري، لتعيين رئيس أو لجنة تمثل الفرق المنتمية للاتحاد.

ووجد أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنفسهم، بعد استقالة مزوار، أمام وضع غير مسبوق حيث يفترض حسب اللوائح الداخلية أن يتولى نائب الرئيس مسؤولية تدبير المرحلة الانتقالية إلى حين انتخاب رئيس جديد وهو ما ينتفي في هذه الحالة بسبب استقالة فيصل مكوار نائب الرئيس من منصبه قبل أسابيع بسبب خلافات مع الرئيس.

ولم يتمكن اجتماع اليوم من تحقيق أي تقدم بسبب تباين الرؤى حول أسلوب تدبير المرحلة المقبلة، خاصة أن هناك من يطالب بتنظيم انتخابات سابقة لأوانها، وبين من يفضل اختيار رئيس مؤقت من بين نواب مزوار الحاليين، فضلا عن فريق ثالث يقترح استدعاء أحد الرؤساء السابقين للاتحاد للعب دور تحكيمي تكون مهمته الإعداد للانتخابات المقبلة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى